السبت 2 مارس 2024 11:07 صـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صحة سوهاج: ضبط عيادة فى بدروم غير مرخصة يديرها غير مؤهلين أدعوا علاجهم لمرضى السرطان

أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج، عن تمكن إدارة العلاج الحر بالمديرية من خلال تنفيذ حملة مكبرة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخري علي المنشآت الخاصة التي تقدم الخدمة للمواطنين لحماية المواطن، والتأكد من الخدمات المقدمة له و القائمين عليها من ضبط عيادة غير مرخصة لعلاج المواطنين، صرح بذلك الدكتور أحمد حسن أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأشار وكيل الوزارة أنه فور ورود معلومات إلي مديرية الصحة بسوهاج مفادها أن هناك أشخاص يقومون بممارسة أنشطة من شأنها الاضرار بصحة المواطنين حيث أنهم إدعوا علاجهم للألم و قرحة القدم السكري و السرطان وغيرها من الأمراض مدعين علاج كل ذلك بضغط الأكسجين و عمل جلسات للمرضي بمبالغ كبيرة.

تم تشكيل فريق من مديرية الصحة وإدارة التفتيش للعلاج الحر تحت إشراف الدكتور وكيل الوزارة والدكتور محمد عساف مدير إدارة العلاج الحر و بمتابعة الدكتور محمد سيد فقير مفتش العلاج الحر بمديرية الصحة و ضم كلا من الدكتورة مني عبدالناصر إبراهيم و هيثم محمد رأفت مفتشو العلاج الحر و أميرة الجبالي مدير إدارة المتابعة بالمديرية.

تمت مداهمة المكان ووجد أنه ممتلئ بالمرضي وتم ضبط الأدوات المستخدمة حيث وجد بالمكان أكياس دم فارغة وجاهزة للسحب من المرضي دون وجود أدني مستوي لاحتياطات مكافحة العدوي أو الحفظ وكذلك وجود عدد من المحاقن جاهزة للأستخدام وكذلك مستلزمات طبية تستخدم في الجلسات وغيرها من الأدوات و المستلزمات و علي الفور تم تحريز المضبوطات و عمل المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات تجاه المخالفات و مرتكبيها .

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة بسوهاج بضرورة تكثف حملاتها الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخري مؤكداً أيضاً أنه لا تهاون ابدا في المساس بصحة المواطن السوهاجي و سنلاحق معدومي الضمائر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم .

وفي سياق متصل قام " أبوهاشم" بتكريم فريق التفتيش الذي ساهم في ضبط المكان . مقدما خالص شكره وتقديره لمجهوداتهم في الحفاظ علي صحة المواطنين و حرصهم علي بذل الجهد وسعيهم الدائم للحفاظ على صحة المرضي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found