حوادث اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:34 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر تنفي التقارير حول إيواء لاجئين من غزة وتؤكد علىان التهجير خط احمر

هجرة فلسطنيين من خان يونس الي رفح الفلسطنية
هجرة فلسطنيين من خان يونس الي رفح الفلسطنية

مصر ترد على تقارير إعلامية حول إيواء لاجئين من غزة

نفت الأجهزة الرسمية المصرية مؤخرًا التقارير الإعلامية التي تحدثت عن استعدادات مصرية لإقامة منطقة لإيواء اللاجئين من غزة، في ظل التوترات الحالية والاستعدادات الإسرائيلية لهجوم بري محتمل في المنطقة.

تصريحات رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، في تصريح لوكالة "رويترز" للأنباء أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن مصر والجانب الفلسطيني نفيا كل الشائعات المتعلقة بهذا الشأن.

موقف مصر من الوضع في غزة

أوضحت الهيئة في بيان رسمي أن مصر لا تقوم بأي إجراءات تعطي انطباعًا بأنها تشارك في جريمة التهجير التي تروج لها إسرائيل. وأشار البيان إلى أن مصر لديها منطقة عازلة وأسوار على حدودها مع غزة لحماية أمنها وسيادتها.

رفض مصر لمحاولات التهجير الإسرائيلية

ترفض القاهرة بشكل قاطع أي محاولات إسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة إلى أراضيها، معتبرة ذلك تهديدًا لأمنها القومي ومساسًا بسيادتها، وكذلك محاولة لتصفية القضية الفلسطينية.

ضياء رشوان : 21 قمة و 10زيارات و86 اجتماعاً للرئيس عززت مكانة مصر إقليمياً  ودولياً

تحذيرات عربية وغربية من تداعيات الوضع في غزة

حذرت العديد من الدول العربية والغربية من خطورة الأوضاع في غزة ومن تداعيات أي هجوم إسرائيلي يؤدي إلى نزوح فلسطينيين نحو سيناء، وهو ما تعتبره مصر "غير مقبول على الإطلاق". تؤكد القاهرة على موقفها الثابت في رفض أي إجراءات تهدف إلى تغيير الوضع الديموغرافي في غزة، مشددة على أن أي محاولات للتهجير القسري تعد انتهاكًا للقانون الدولي وتهديدًا للاستقرار في المنطقة.

مصر تؤكد على حماية سيادتها وأمنها القومي

في هذا السياق، أكدت مصر على حماية سيادتها وأمنها القومي، مشيرة إلى أن الإجراءات الأمنية المتخذة على حدودها مع غزة تأتي في إطار الحفاظ على هذه السيادة ومواجهة أي تهديدات محتملة.

ردود فعل دولية تجاه الوضع في غزة

تتابع الدول العربية والغربية بقلق شديد التطورات في غزة، وقد أعربت عن تحفظها تجاه أي تحركات إسرائيلية قد تؤدي إلى تهجير الفلسطينيين. تشدد هذه الدول على أهمية احترام القانون الدولي وتجنب أي أفعال تزيد من التوتر في المنطقة.

مصر تعزز دورها في الدفاع عن القضية الفلسطينية

تستمر مصر في تعزيز دورها كداعم رئيسي للقضية الفلسطينية، مؤكدة على حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة إيجاد حل عادل ودائم يضمن السلام والأمن لجميع الأطراف في المنطقة.

السيناريوهات المحتملة واستعدادات مصر

في ظل هذه التطورات، تستعد مصر لكافة السيناريوهات المحتملة، مع التأكيد على أن أي نزوح فلسطيني نحو سيناء بسبب الأوضاع في غزة يعد خطًا أحمر لا يمكن تجاوزه. تبقى القاهرة حريصة على الحفاظ على استقرار المنطقة ودعم الحقوق الفلسطينية في مواجهة التحديات الراهنة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found