حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 05:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أمن الدقهلية يكشف جريمة مقتل طالب بلقاس مدرس الفيزياء القمرتي ونجار وراء الجريمة

المدرس القاتل
المدرس القاتل

لماذ شطر القاتل جسد الطالب الي نصفين ؟

الكشف عن تفاصيل جريمة قتل مروعة في الدقهلية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، بالتنسيق مع الأمن العام والأمن الوطني، عن تفاصيل جريمة قتل طالب بالصف الأول الثانوي تبلغ من العمر 16 عامًا، والذي عُثر على جثته مقطعة ومتفرقة في مناطق مختلفة بمركز الستاموني.

دوافع مالية وراء الجريمة

وفقًا للتحقيقات الأولية، تبين أن مدرس الفيزياء، محمد عبد البديع، الذي كان يقوم بتدريس الطالب خصوصيًا، هو من نفذ الجريمة بمساعدة نجار. الدافع وراء الجريمة كان خسارة المدرس مبالغ مالية بسبب لعب القمار، مما دفعه لخطف الطالب بغرض طلب فدية من أسرته.

محاولة فاشلة للابتزاز تنتهي بجريمة قتل

خلال محاولته تصوير فيديو لابتزاز أسرة الطالب، قتل الطالب بالخطأ نتيجة قطع شريان بالرقبة. لإخفاء معالم جريمته، قام المتهم ومساعده بتقطيع جسد الضحية ورميه في أماكن متفرقة.

العثور على أجزاء الجسد والتعرف على الضحية

عثرت القوات الأمنية على الجزء السفلي من جسد الطالب في 13 فبراير بأحد المصارف، وبعد 9 أيام، تم العثور على الأجزاء الأخرى من الجسد. تم نقل الجزء العلوي من الجثة إلى ثلاجة مشرحة مستشفى بلقاس المركزي للتعرف عليه واتخاذ الإجراءات اللازمة.

حالة من الحزن تعم قرية الضحية

صلت الجماهير صلاة الجنازة على الجزء السفلي من جثة الطالب الذي تم دفنه بمقابر الأسرة، في حين تم الدعوة لإقامة صلاة غائب للجز

الأمن يكشف ملابسات مقتل طالب على يد مدرسه

الكشف عن تفاصيل مروعة في جريمة قتل طالب بالدقهلية

ألقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الدقهلية الضوء على جريمة قتل مروعة هزت المجتمع المحلي، حيث تم العثور على جثمان الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز مشطورًا ومتفرقًا في مناطق مختلفة. الضحية كان طالبًا بالصف الأول الثانوي، مقيمًا في قرية 7 ثابت بنطاق مركز الستاموني.

مدرس الفيزياء ونجار وراء الجريمة

توصلت التحقيقات إلى أن مدرس فيزياء، كان يدرس الضحية خصوصيًا، ونجار صديق له، هما من نفذا الجريمة. الدافع كان خسائر مالية تكبدها المدرس بسبب القمار، مما دفعه لخطف الطالب وطلب فدية، لكن الأمور تحولت إلى مأساة عندما قتل الطالب بالخطأ.

جهود البحث والتحقيق

قامت القوات الأمنية بجهود مكثفة لتجميع أجزاء جثة الطالب والتحقيق في ملابسات الواقعة. بعد 9 أيام من العثور على الجزء السفلي من الجسد، تم العثور على باقي الأجزاء بالقرب من مصرف بنطاق مركز الستاموني.

التعرف على الجثة وإجراءات التحقيق

نُقل الجزء العلوي من الجثة إلى ثلاجة مشرحة مستشفى بلقاس المركزي. تم استدعاء أهالي الضحية للتعرف على الجثة، وتم إخطار جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة. أجرى الطب الشرعي تحليلات DNA لتأكيد هوية الجثة.

حزن يعم قرية الضحية ودفن الجثة

عمت حالة من الحزن العميق قرية 7 ثابت والقرى المجاورة، حيث أقيمت صلاة الجنازة على الجزء السفلي من الجثة وتم دفنه بمقابر الأسرة. الأهالي أدوا صلاة الغائب تمهيدًا لدفن باق

ما وراء شطر الطالب نصفين في الدقهلية!!

فهم الدوافع النفسية وراء الجريمة

في جرائم القتل البشعة مثل قضية الطالب في الدقهلية، يكون من الضروري تحليل الدوافع النفسية وراء الفعل. شطر الجثة نصفين يمكن أن يشير إلى عدة دوافع نفسية محتملة، منها الرغبة في إخفاء الهوية أو تشتيت التحقيقات.

الشطر كوسيلة لإخفاء الجريمة

من الممكن أن يكون القاتل قد شطر الجثة بهدف تسهيل التخلص منها وإخفاء معالم الجريمة. هذا الأسلوب يُستخدم غالبًا في محاولة لإعاقة عمل الشرطة وتأخير التعرف على هوية الضحية.

العنف الشديد كدليل على اليأس

قد يعكس العنف الشديد المستخدم في الجريمة حالة من اليأس أو الإحباط التي كان يعيشها القاتل، خاصة إذا كانت الجريمة نتيجة خطة فاشلة لطلب فدية.

الأبعاد النفسية للقاتل

تظهر بعض الجرائم العنيفة مثل هذه الدوافع النفسية المعقدة للقاتل، مثل الرغبة في السيطرة أو إثبات القوة، خاصة إذا كان القاتل يعاني من مشكلات نفسية أو عاطفية.

خلاصة: جريمة شطر الطالب نصفين في الدقهلية تحمل في طياتها أبعادًا نفسية معقدة تحتاج إلى تحليل دقيق. يعكس هذا النوع من الجرائم الحاجة إلى فهم أعمق للعوامل النفسية والاجتماعية التي تؤدي إلى مثل هذه الأفعال العنيفة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found