حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 12:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إنقاذ حياة طفلة ابتلعت مسمارا بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن فريق طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها في محافظة القليوبية ، من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، ابتلعت مسمارا بالخطأ بالرئة، حيث تم تشخيص الحالة سريعا عن طريق فريق طوارئ بالمستشفى، وتم استدعاء طاقم الجراحة بالكامل وإخراج المسمار من المجرى التنفسي، وخروج الحالة إلى عناية الأطفال للمتابعة بعد المنظار الجراحي.

إنقاذ حياة طفلة ابتلعت مسمارا بمستشفى بنها التخصصي للأطفال

وشارك في إجراء الجراحة، محمد متولي رئيس قسم جراحة الأطفال ونائب مدير المستشفى وأخصائي الجراحة، وكل من الدكاترة عماد الدغيدى، وعبدالله أحمد، ووليد محمد، ومحمود عيد، ومحمد سقاسة، وفريق عناية الأطفال الدكتورة سهير فراج، وفريق التخدير د.ولاء حمدي، وفريق التمريض إيمان أيمن، ونادية مصطفى.

طفلة تبتلع مسمارا

وفي سياق آخر، كان الفريق الجراحي بمستشفي الأطفال التخصصي ببنها برئاسة الدكتور محمد متولي، تمكن من إنقاذ حياة طفل يعاني من فتق مفاجئ مختنق بالحجاب الحاجز، حيث كانت تكمن الصعوبة في التشخيص السريع للمريض والتدخل الجراحي السريع.

وكان مستشفى الأطفال التخصصي ببنها قد استقبل طفلا مصابا بآلام حادة بالبطن، وتم عمل الفحوصات اللازمة وتشكك الفريق الجراحي في وجود فتق مختنق بالحجاب الحاجز حيث تم عمل استكشاف عن طريق الصدر بالمنظار الجراحي، وغلق فتحة الفتق وإرجاع الأمعاء إلى وضعها الطبيعي وخروج المريض من المستشفى بسلام.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found