حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 08:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قواقوافل الأحوال المدنية تجوب المحافظات- خدمات مميزة للمواطنين وتسهيلات لكبار السن وذوي الهمم

الاحوال المدنية
الاحوال المدنية

توسع نطاق خدمات الأحوال المدنية

أعلن قطاع الأحوال المدنية عن إطلاق قوافل مجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين، مثل بطاقات الرقم القومي والمصدرات المميكنة، في عدد من المحافظات المصرية، وذلك في إطار جهود الوزارة لتسهيل الخدمات الجماهيرية.

نتائج إيجابية لجهود القوافل

أسفرت هذه القوافل عن إستخراج أكثر من 11,000 بطاقة رقم قومي وحوالي 28,000 مصدر مميكن. وقد لاقت هذه الإجراءات استحسانًا كبيرًا من المواطنين، مما يعكس الأثر الإيجابي لهذه المبادرة.

خدمات خاصة للحالات الإنسانية

واصل القطاع استجابته للحالات الإنسانية بإيفاد مأموريات للمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي للمرضى وكبار السن وذوي الهمم. وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

May be an image of ‎7 people and ‎text that says

توفير الخدمات في العاصمة الإدارية والنوادي الخاصة

يقوم القطاع أيضًا بإيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وبعض النوادي الخاصة، مما يساهم في توفير الخدمات بسهولة ويسر.

استمرار الخدمات لكبار السن وذوي الهمم

يستمر المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون بإختلاف" في استقبال الطلبات وتلبية احتياجاتهم من خدمات القطاع. وقد تم تجديد بطاقات الرقم القومي ل

عدد 221 مواطنًا ومواطنة، مؤكدًا على التزام القطاع بتقديم خدمات متميزة ومراعاة لظروف هذه الفئات من المواطنين.

خدمات الخطوط الساخنة واستجابة سريعة

يواصل القطاع تلقي الاتصالات الجماهيرية عبر الخطوط الساخنة لتلبية مختلف الطلبات الفورية. تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في نفس اليوم، مما يسهم في تيسير الإجراءات على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

إجراءات استمرار عمل القوافل

نظرًا للإقبال المتزايد من قبل المواطنين على هذه الخدمات في المناطق المذكورة، تقرر استمرار عمل القوافل في المحافظات المشار إليها، ابتداءً من 24 فبراير 2024، لضمان وصول الخدمات إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

الردود الإيجابية وتقدير المواطنين

May be an image of 6 people and text

تلقت هذه المبادرات ردود فعل إيجابية واستحسان كبير من المواطنين، وهو ما يعكس الأثر الإيجابي لتلك الإجراءات من خلال تيسير الوصول إلى الخدمات الجماهيرية بصورة مميزة.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، مما يؤكد على التزام القطاع بتقديم أعلى مستويات الخدمة والرعاية لكافة المواطنين في مختلف المحافظات.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found