حوادث اليوم
الإثنين 6 مايو 2024 09:11 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رمضان 2024.. أفضل المشروبات لمريض السكري على مائدة الإفطار

مشروبات لمريض السكري
مشروبات لمريض السكري

يجد مرضي السكري مشقة في اختيار العصائر خلال شهر رمضان 2024 ، فلا يمكن لمريض السكري تناول العصائر عشوائيًا، وذلك تجنبًا لارتفاع نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى ما يترتب عليها من مشكلات عديدة تواجه مرضى السكري.

العصائر الآمنة لمرضى السكري خلال شهر رمضان 2024

عصير السبانخ

يعتبر السبانخ أفضل عصير لمرضى السكري لأنه يحتوي على القليل من الكربوهيدرات.

فكوب واحد من السبانخ يحتوي فقط على 1 جرام من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أن السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية المفيدة لجسمك.

عصير الرمان

يعتبر عصير الرمان خيارًا مغذيًا مليئًا بالعناصر الغذائية المفيدة، كما إنه يحتوي على فيتامين C، والألياف، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، الضرورية لصحتك.

علاوةً على ذلك، حتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض (GI)، مما يعني أنه لا يسبب زيادة سريعة في مستويات السكر في الدم مقارنة بالأطعمة أو المشروبات الأخرى.

عصير الجزر

قد يكون طعم الجزر حلوًا ولكنه يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر، وعند تناوله بشكل مناسب، لا يسبب الجزر ارتفاعًا ملحوظًا في مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى مذاقه الحلو، فإن الجزر مليء بالمعادن المفيدة والفيتامينات والكاروتينات.

شاي الأعشاب

تعتبر أنواع شاي الأعشاب مثل الكركديه والبابونج والزنجبيل والنعناع خيارات ممتازة لمرضى السكري، وتوفر هذه الأنواع من الشاي مشروبًا مهدئًا ولذيذًا وتحتوي على مركبات يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض.

عصير الطماطم

يعتبر عصير الطماطم مناسب لمرضى السكري ومناسب لهم لأنه يمكن أن يساعد في تحسين صحة الدم لديهم. خاصةً، لأن الأشخاص المصابون بالسكري لديهم احتمالات أكبر للإصابة بجلطات الدم، والتي يمكن أن تضر القلب والأوعية الدموية، وشرب كوب من عصير الطماطم دون أي سكر مضاف يمكن أن يساعد في تقليل هذا الخطر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found