حوادث اليوم
الأربعاء 8 مايو 2024 01:12 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

والدها حرر محضر رسمي : ضبط طالبين في الجيزة بتهمة ابتزاز صديقتهما بفيديوهات عارية

ابتزاز فتاة
ابتزاز فتاة

تزادت في الفترة الأخيرة حوادث ابتزاز الفتيات بصور جنسية سواء كانت هذة الصور مفبركة او حقيقية ارسلتها الضحية الي شخص اوهمها بالحب بالكلام المعسول ثم اسنغل هذة الصور في محاولة الابتزاز عن طريق طرف ثالث في محاولة لاخفاء جريمتة وهو ماحدث مع طالبة بالمنيرة الغربية واليكم التفاصيل كما حررتها المحاضر الرسمية

الأجهزة الأمنية تتدخل لمكافحة الابتزاز الإلكتروني

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط طالبين متهمين بابتزاز صديقتهما، وذلك في دائرة قسم شرطة المنيرة الغربية. الواقعة تشير إلى الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا في الأعمال غير القانونية مثل الابتزاز.

تفاصيل البلاغ والتحقيقات

تلقت مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية بلاغاً من أحد الأشخاص يفيد بتعرض ابنته، طالبة في العقد الثاني من عمرها، للابتزاز على يد صديقها بالمدرسة. بيّن البلاغ أن الفتاة كانت ترتبط عاطفياً بأحد الجناة وقامت بإرسال صور وفيديوهات شخصية له عبر موقع التواصل الاجتماعي. وقد تفاجأت بالمتهم الآخر وهو بحوزته هذه الفيديوهات الخاصة بها، مما يشير إلى استخدامها في عملية الابتزاز.

الإجراءات الأمنية وضبط المتهمين

بعد التحقق من صحة البلاغ وتقنين الإجراءات، قامت الأجهزة الأمنية باستصدار أذن مسبق من النيابة العامة، وتمكنت من ضبط المتهمين. أُقتيد المتهمان إلى ديوان قسم الشرطة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه الواقعة.

مباشرة النيابة العامة للتحقيقات

تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات في القضية، للوقوف على كافة تفاصيلها وظروفها. يأتي هذا في إطار جهود النيابة لمكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني وحماية خصوصية وحقوق الأفراد.

تنامي ظاهرة الابتزاز الإلكتروني

تعد هذه الواقعة مثالاً على تنامي ظاهرة الابتزاز الإلكتروني، خاصة بين الشباب، والتي تستخدم فيها التكنولوجيا بطرق غير قانونية. تسلط القضية الضوء على أهمية الوعي بأمان المعلومات والخصوصية على منصات التواصل الاجتماعي.

توعية المجتمع والتدابير الوقائية

تبرز هذه الحادثة الحاجة إلى توعية المجتمع بأهمية حماية البيانات الشخصية والتعامل بحذر على الإنترنت. كما تؤكد على ضرورة اتخاذ تدابير وقائية لمنع حدوث مثل هذه الجرائم والتعامل الفوري معها من قبل الأجهزة الأمنية والقضائية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found