حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 09:05 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تراجيديا غزة: العثور على جثمان الطفلة هند وأفراد عائلتها بعد حصار مأساوي

الطفلة الفلسطنية هند.
الطفلة الفلسطنية هند.

مصير مأساوي لعائلة فلسطينية في غزة

عُثر على جثمان الطفلة الفلسطينية هند رجب وخمسة من أفراد عائلتها في حي تل الهوا بجنوب قطاع غزة، بعد أن فُقد الاتصال بهم لأكثر من عشرة أيام.

حادثة تل الهوا: حصار وقنص

دبابات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت العائلة داخل سيارة، وأطلق جنود الاحتلال النار على عدد من أقارب الطفلة في منطقة مفترق المالية، ما أدى إلى مقتلهم في ظروف مروعة.

شهادات مروعة عن آخر لحظات الطفلة هند

أفادت قناة الجزيرة نقلاً عن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن الساعات الأخيرة التي عاشتها الطفلة هند، والتي وصفها بأنها كانت "مليئة بالرعب".

محاولات يائسة لإنقاذ الطفلة

ذكر سميح حمادة، عم الطفلة، في مداخلة هاتفية لقناة (العربي) عن محاولاته لطمأنة هند بأن سيارة الإسعاف في طريقها لإنقاذها، لكن الاتصال انقطع ولم تتمكن الفرق من الوصول إليها.

ردود الفعل الدولية على الحادثة

علق المنسق الأممي للسلام بالشرق الأوسط، تور ويسلاند، على الحادثة، معبرًا عن صدمته وحزنه إزاء ما عانته الطفلة هند، واصفًا الواقعة بأنها "واحدة من حالات كثيرة تحدث في غزة".

تفاصيل مأساة الطفلة هند وعائلتها في غزة: شهادات على العنف والدمار

تطورات مأساوية لقضية هند وأسرتها

عُثر على جثمان الطفلة الفلسطينية هند رجب، البالغة من العمر ست سنوات، وأفراد عائلتها في وضعية مروعة بعد عملية عسكرية نفذتها القوات الإسرائيلية في حي تل الهوا بجنوب قطاع غزة. وقد عُرفت هذه القضية بأنها إحدى أكثر الحوادث المأساوية خلال التوترات الأخيرة.

ساعات الرعب: شهادة الصليب الأحمر

شهادة هشام مهنا، المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كشفت عن الرعب الذي عاشته الطفلة هند في ساعاتها الأخيرة، حيث أكد على أن نهايتها كانت مأساوية.

البقاء على قيد الحياة بأعجوبة وفقدان للأمل

لم تنجو الطفلة هند وابنة خالها ليان، البالغة من العمر أربعة عشر عاماً، إلا لبضع ساعات بعد إصابتهما. وقد بقيت ليان تنزف حتى الموت، بينما توفيت هند بعد أن بقيت محاصرة بين جثامين أفراد أسرتها.

محاولات فاشلة للإنقاذ والتنسيق الدولي

تحدث سميح حمادة، عم الطفلة، عن محاولاته لطمأنتها وتأكيده على وصول سيارة الإسعاف، لكن الاتصال قطع والمسعفين لم يتمكنوا من الوصول لإنقاذ الطفلة. كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن العثور على جثماني المسعفين اللذين كانا في طريقهما للمساعدة.

المجتمع الدولي يتفاعل مع المأساة

عبّر المنسق الأممي للسلام بالشرق الأوسط عن صدمته وحزنه العميقين إزاء ما حدث للطفلة هند وعائلتها، مشيرًا إلى أن هذه الحادثة هي واحدة من العديد من الحوادث التي تشهدها غزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found