حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:41 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نتنياهو يخطط لعقد من الحرب في غزة رغم مساعي الهدنة

نتنياهو وسط جنود وقادة بالجيش
نتنياهو وسط جنود وقادة بالجيش

خطط نتنياهو للمستقبل: عقد من النزاع في غزة

في ظل الجهود الدولية لتحقيق هدنة في غزة، كشف تقرير إسرائيلي عن خطط الرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لاستمرار الحرب لمدة عشر سنوات. شالوم يروشلايمي، الكاتب السياسي الإسرائيلي، أوضح في مقاله بموقع "تايمز أوف إسرائيل" أن التفكير الحالي في مكتب نتنياهو يتجه نحو استمرار الوجود الإسرائيلي في غزة لمدة عقد.

المرحلة الأولى من الحرب: تحديات وتوقعات

يشير يروشلايمي إلى أن المرحلة الأولى من الحرب، التي تهدف إلى القضاء على حركة حماس، قد تستغرق عاماً أو اثنين. ويتوقع أن تحتاج إسرائيل إلى ثماني سنوات إضافية لتستقر حكومة بديلة في غزة.

مفاوضات هدنة رمضان وضغوط دولية

مع تواصل المفاوضات لتحقيق هدنة، يتطرق يروشلايمي إلى الضغوط الدولية والاجتماعات الوزارية العربية التي تسعى لرفض التهجير ووقف حرب غزة.

غزة في المستقبل: سيناريوهات محتملة

يتساءل الكاتب عن مظهر غزة بعد خمس أو عشر سنوات، متوقعاً أن تشبه الضفة الغربية الحالية، مع التحكم في الأسلحة الثقيلة والسيطرة الفلسطينية الجزئية المعادية لإسرائيل.

نتنياهو والولايات المتحدة: أزمة دبلوماسية متزايدة

يروشلايمي يلقي الضوء على الأزمة الدبلوماسية المتصاعدة بين نتنياهو والولايات المتحدة، مشيراً إلى التوترات الناجمة عن الزيارات الدبلوماسية والمنافسة السياسية بين نتنياهو وغانتس.

الأبعاد السياسية والدولية لحرب

يناقش يروشلايمي الأبعاد السياسية والدولية للصراع في غزة. يشير إلى تأثير الحرب على العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، وكيف يمكن أن تؤثر هذه الديناميكيات على السياسة الداخلية في كلا البلدين. مع استمرار الحرب، يتوقع أن تكون هناك تطورات مهمة على المستوى الدولي، والتي من شأنها أن تشكل مستقبل السياسة في المنطقة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found