حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 07:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صدمات تاريخية لمنتخب الجزائر: الخيانات الرياضية واختيارات نجوم كرة القدم

منتخب الجزائ
منتخب الجزائ

تظل قصة منتخب الجزائر واللاعبين ذوي الأصول الجزائرية الذين يختارون تمثيل دول أخرى، موضوعًا يثير جدلًا كبيرًا في عالم كرة القدم. إنها قصة تتعلق بالهوية والولاء والاختيارات الشخصية التي يواجهها اللاعبون في مسيرتهم الرياضية.

ياسين عدلي يختار منتخب فرنسا على حساب الجزائر

أعلن ياسين عدلي، لاعب وسط فريق ميلان، عن قراره بعدم تمثيل منتخب الجزائر وملاحقة حلمه بتمثيل منتخب فرنسا. هذا القرار يأتي كصدمة جديدة لمنتخب "محاربي الصحراء"، خاصة وأن عدلي يملك أصولاً جزائرية.

زين الدين زيدان ورفضه اللعب لمنتخب الجزائر

تحت الأضواء مجددًا يأتي قرار زين الدين زيدان، أسطورة كرة القدم العالمية، برفض تمثيل منتخب الجزائر في الماضي. على الرغم من أصوله الجزائرية، اختار زيدان اللعب لمنتخب فرنسا، مساهمًا بشكل كبير في فوزهم بألقاب دولية.

منتخب الجزائر

كريم بنزيما يتبع خطى زيدان

كريم بنزيما، الذي يتحدر أيضًا من منطقة القبائل الصغيرة بالجزائر، يُعد آخر من اتخذ قرارًا مشابهًا لزيدان. فقد اختار بنزيما اللعب لمنتخب فرنسا، مشاركًا في العديد من المباريات الدولية ومسجلًا أهدافًا حاسمة.

سمير نصري وتمسكه بحلم الديوك

سمير نصري، النجم السابق لمانشستر سيتي، اختار كذلك اللعب لمنتخب فرنسا على الرغم من العروض المقدمة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم. يُذكر أن مسيرته مع منتخب فرنسا انتهت في عام 2013.

منتخب الجزائر

نبيل فقير والتحول إلى الديوك الفرنسية

نبيل فقير، الذي كان قريبًا من تمثيل منتخب الجزائر، أعلن أخيرًا عن اختياره لمنتخب فرنسا، وهو ما أثار في صدمة لعشاق كرة القدم في الجزائر. على الرغم من إعطائه موافقة مبدئية للعب مع "محاربي الصحراء"، انقلب فقير ليختار اللعب مع "ديوك فرنسا"، مشاركًا في العديد من المباريات الدولية.

منتخب الجزائر

مستقبل منتخب الجزائر وتحديات اختيار اللاعبين

تتواصل التحديات أمام منتخب الجزائر في ظل رفض عدد من اللاعبين ذوي الأصول الجزائرية الانضمام إليه. تتجه الأنظار الآن إلى كيفية تعامل الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع هذه التحديات والبحث عن مواهب جديدة تستطيع تمثيل البلاد بفخر وإخلاص.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found