حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 02:34 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بلاغ يتهم الداعية حازم شومان بالتحريض على الإرهاب وخطابة دينية غير مرخصة

حازم شومان
حازم شومان

الاتهامات الموجهة ضد حازم شومان

في تطور لافت للأنظار، قدم الدكتور هاني سامح، المحامي، بلاغاً يحمل رقم 7709719 إلى وزير الداخلية وقطاع الأمن الوطني ضد الداعية السلفي حازم شومان. ورد في البلاغ أن شومان، الذي يقدم نفسه كشيخ سلفي متشدد، متهم بارتكاب عدة جرائم إرهابية، منها الدعوة لقلب النظام والتحريض على العنف ودعم جماعة الإخوان المسلمين.

ممارسات شومان وتأثيرها على السلام الاجتماعي

يشير البلاغ إلى أن شومان استمر حتى اليوم في ممارسة الخطابة على المنابر وفي الفضاء الإلكتروني، محرضاً ضد السلام الاجتماعي وقيم الإنسانية والمساواة. كما أنه متهم بالتحريض ضد المسيحيين والمدنيين، وتلقي الأموال عبر منصة باتريون دون ترخيص، مستغلًا إياها في الترويج للتطرف.

تحريض ضد الدولة السورية ودعم للتنظيمات الإرهابية

وفقاً للبلاغ، شارك شومان في التحريض ضد الدولة السورية ورئيسها بشار الأسد، مدافعاً ومسانداً للجماعات المتطرفة مثل داعش. كما أنه متهم بالتسبب في هجرة مصريين شباب إلى سوريا للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.

مطالبة بمحاكمة شومان جنائيًا وتدابير قانونية ضرورية

يطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاكمة حازم شومان جنائيًا على جرائم الإرهاب وتلقي التبرعات ونشر الخطاب التكفيري المتشدد، بالإضافة إلى التحريض ضد الدولة والانتماء للجماعات الإرهابية والمشاركة في الاعتصامات الإرهابية برابعة. كما يُتهم

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found