حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 10:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هيئة الرقابة الإدارية تضبط مسئولين بالتضامن الاجتماعي في قضية فساد كبرى

القبض علي متهم
القبض علي متهم

ضبط جرائم فساد كبرى في التضامن الاجتماعي

نجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضبط عدد من مسئولي التضامن الاجتماعي في مختلف المحافظات لارتكابهم جرائم التزوير والرشوة والاستيلاء على المال العام. استخدم هؤلاء المسئولين الإعفاءات والامتيازات المقررة لذوي القدرات الخاصة في تسهيل إجراءات استيراد سيارات لغير المستحقين.

التحقيقات واكتشاف الفساد

تحريات هيئة الرقابة الإدارية وتحليل قواعد البيانات، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، أسفرت عن قيام عدد من المواطنين باستصدار بطاقات الخدمات المتكاملة بطريقة غير قانونية، واستخدامها في استيراد سيارات دون سداد الرسوم المقررة.

تورط العاملين بمكاتب التأهيل الاجتماعي

توسعت التحريات لتشمل العاملين بمكاتب التأهيل الاجتماعي، حيث كشفت عن تورط بعضهم في جرائم التزوير والرشوة والاستيلاء على المال العام، مقابل استصدار تلك البطاقات.

الإجراءات القانونية والتحقيقات الجارية

أصدر النائب العام قرارًا بضبط المتهمين، حيث تم العثور على مبالغ مالية وعملات أجنبية ناتجة عن هذه الجرائم، بالإضافة إلى ضبط بطاقات الخدمات المتكاملة وأدوات التزوير. وقد أصدرت النيابة العامة قرارًا بحبس المتهمين احتياطيًا، وجاري استكمال التحقيقات.

مكافحة الفساد وحماية الحقوق

تعد هذه القضية دليلاً على جهود الدولة في مكافحة الفساد وحماية حقوق المواطنين، خاصة ذوي القدرات الخاصة، من خلال تطبيق القان

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found