الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:15 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جدل كبير في مباراة الأهلي والبنك الأهلي: مطالبات بضربة جزاء وجدل حول تقنية الـVAR

مباراة الأهلي والبنك
مباراة الأهلي والبنك

مباراة مثيرة للجدل بين الأهلي والبنك الأهلي

شهدت مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي وفريق البنك الأهلي، التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء، جدلاً كبيرًا بسبب طلبات مُلحة من لاعبي الأهلي لاحتساب ضربة جزاء ضد أيمن أشرف، قائد فريق البنك الأهلي.

تفاصيل اللقاء وأحداثه

اللقاء الذي انتهى بخسارة الأهلي بنتيجة 3-4 ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز، وقع على استاد القاهرة الدولي. تصدرت المباراة العناوين الرئيسية بسبب جدل تحكيمي أثاره الحكم محمود البنا عندما لم يحتسب ركلة جزاء لصالح حسين الشحات، لاعب الأهلي، في الدقيقة 76 من الشوط الثاني.

الجدل حول تقنية الـVAR

أثار القرار الحكمي جدلاً واسعًا، خصوصًا أن الإعادة التلفزيونية أظهرت ارتطام الكرة بيد أيمن أشرف. لم يستخدم الحكم تقنية الفيديو المساعد "VAR" في هذه الحالة، ما أثار تساؤلات حول سبب عدم اللجوء إليها.

ردود أفعال الجهاز الفني للأهلي

علق هشام حنفي، لاعب الأهلي الأسبق، مؤكدًا أن الحكم لم يشاهد اللقطة بشكل كامل وأن اللاعبين طالبوا بمراجعة تقنية الفيديو. كما كشف عن معلومات من مصدر داخل الجهاز الفني للأهلي تفيد بتعطل تقنية الفيديو أثناء مراجعة ضربة الجزاء.

تأثير الحادثة على نتيجة المباراة

لفت حنفي إلى أن هذا الحادث كان له تأثير كبير على مجريات المباراة، مشيرًا إلى أن احتساب ضربة الجزاء وتسجيلها كان سيُحول النتيجة لصالح الأهلي. لكن بعدم احتسابها، تغيرت مجريات اللقاء تمامًا وتلقى الأهلي هزيمته الأولى هذا الموسم.

ردود الفعل والانتقادات للتحكيم

وسط جدل واسع حول الأداء التحكيمي، أثار قرار عدم احتساب ركلة الجزاء استياءً كبيرًا لدى جمهور الأهلي والجهاز الفني للفريق، وأكدوا أن مثل هذه الحوادث يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مسار الدوري.

تبعات الواقعة على المنافسة في الدوري

أصبحت هذه الواقعة نقطة تحول في مسيرة النادي الأهلي في الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024، حيث يعد هذا الخسارة تأثيرًا محتملًا على ترتيبهم وأملهم في الاحتفاظ بلقب الدوري.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found