السبت 13 أبريل 2024 06:05 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قالتلة انت مش ر اجل قتلها علي الفور : وحكم راع من محكمة الجنايات

تعبيرية
تعبيرية

حكم الإعدام في جريمة قتل بالمرج

قضت محكمة جنايات القاهرة بالإعدام شنقاً لرجل "عاطل" اتهم بقتل زوجته في منطقة المرج، بعد خلافات حادة بينهما. أصدرت المحكمة الحكم بعد النظر في أدلة الإدانة وشهادات الشهود.

الخلافات الزوجية تتحول إلى مأساة

وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة قتل زوجته عمدًا بعد مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بالأيدي. أفادت التحقيقات أن المتهم استل سكيناً كان بحوزته وسدد عدة طعنات لزوجته في أنحاء متفرقة من جسدها ورقبتها، مما أدى إلى وفاتها.

تفاصيل الجريمة واكتشاف الجثة

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة إخطاراً يفيد بالعثور على جثة المجني عليها داخل شقتها بالمرج. وأفاد والد المجني عليها أنه اكتشف جثة ابنته بعد عدم استجابتها للاتصالات، وبعد تسلم مفتاح الشقة من المتهم.

اعترافات المتهم ومبررات الجريمة

أقر المتهم بقتل زوجته، مبررًا فعلته بأنها كانت دائمة الشجار معه، وتطلب منه مصاريف زائدة وتوجه له إهانات. أكدت النيابة العامة أيضًا تهمة حيازته لسلاح أبيض "مطواة" دون مسوغ قانوني.

الإجراءات القانونية والتحقيقات

بعد جمع الأدلة واستماع النيابة العامة لشهادات عدد من شهود العيان، تم تحرير المحضر اللازم وأحيل المتهم إلى المحاكمة الجنائية، التي قررت إعدامه شنقًا، مما يعكس جدية القضاء المصري في التعامل مع جرائم العنف الأسري والعنيفة. شهدت المحاكمة شهادات مؤثرة وأدلة قاطعة أدت إلى الحكم بالإعدام على المتهم، في محاولة لردع مثل هذه الجرائم المروعة في المستقبل.

ردود فعل المجتمع ومواجهة العنف الأسري

أثارت الجريمة ردود فعل واسعة في المجتمع المصري، حيث عبر الكثيرون عن استيائهم من تزايد حالات العنف الأسري. دعا نشطاء ومؤسسات المجتمع المدني إلى تكثيف الجهود لمواجهة هذه الظاهرة وزيادة الوعي حول أهمية حماية المرأة والأسرة من العنف.

تكريم ذكرى الضحية والدعوة للعدالة

أسفر الحكم عن تكريم ذكرى الضحية وتأكيد حقوقها في العدالة. يأمل الكثيرون أن يشكل هذا الحكم بداية لتغيير في التعامل مع جرائم العنف ضد المرأة وتعزيز الإجراءات القانونية لحماية حقوق الضحايا.

التزام القضاء بمكافحة الجريمة وحماية المجتمع

يُظهر هذا الحكم التزام القضاء المصري بمكافحة الجريمة وحماية أفراد المجتمع. يُعد هذا الحكم خطوة هامة نحو تعزيز العدالة وردع الجرائم العنيفة، مع التأكيد على أهمية القانون في حماية الحقوق والحريات الشخصية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found