الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:49 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جماهير أتلتيكو مدريد تستهدف فينيسيوس في هتافات عنصرية خلال دوري أبطال أوروبا

فينيسيوس
فينيسيوس

صراع العنصرية يظهر مجددا في مباريات دوري أبطال أوروبا

تجددت موجة العنصرية في كرة القدم مرة أخرى، حيث استهدفت جماهير نادي أتلتيكو مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، بالهتافات العنصرية في أحدث جولات دوري أبطال أوروبا.

هتافات عنصرية رغم عدم مشاركة فينيسيوس

في واقعة غريبة، استهدفت جماهير "الأتليتي" فينيسيوس بالهتافات العنصرية على الرغم من عدم مشاركته في المباراة التي جمعت أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان.

تأهل أتلتيكو مدريد والألعاب النارية

تأهل أتلتيكو مدريد لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على إنتر ميلان بركلات الترجيح. وتجمعت جماهير الفريق للاحتفال بالتأهل، مستخدمة الألعاب النارية والهتافات التحفيزية.

رد فينيسيوس ومطالبة بعقوبات

قرر فينيسيوس الرد على الجماهير بإعادة نشر أحد الفيديوهات على حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، معربًا عن أمله في أن يتم معاقبة الجماهير المعتدية، ومشيرًا إلى أن هذه الممارسات تحدث حتى في المباريات التي لا يتواجد فيها.

تاريخ العداوة مع جماهير أتلتيكو مدريد

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها جماهير أتلتيكو مدريد فينيسيوس، حيث سبق وأن تعرض لهتافات عنصرية في الموسم الماضي، مما أدى إلى فرض عقوبات من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

تحمل هذه الوقائع دلالة على استمرار مشكلة العنصرية في كرة القدم، مع الحاجة إلى تدخلات أكثر صرامةوفاعلية من قبل الهيئات الرياضية لمواجهتها. تظهر أحداث مثل هذه أن العنصرية لا تزال قضية حاضرة في عالم الرياضة وتتطلب جهودًا مستمرة وحاسمة للقضاء عليها وضمان بيئة رياضية ترحيبية وشاملة للجميع. يجب على المنظمات الرياضية والأندية اتخاذ مواقف قوية وتطبيق عقوبات صارمة لردع مثل هذه التصرفات وحماية اللاعبين والجماهير من التمييز والإساءة.

فينيسيوس جونيور يحير العالم بظهوره بقميص منتخب المغرب .. كشف السر! |  العربية Goal.com

فينيسيوس جونيور، معروف بالاسم الكامل فينيسيوس خوسيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور، هو لاعب كرة قدم برازيلي موهوب ولد في 12 يوليو 2000. اشتهر بمهاراته الاستثنائية وسرعته وقدرته على مراوغة المدافعين، مما جعله واحدًا من أبرز المواهب في العالم.

بدأ فينيسيوس مسيرته الكروية في أكاديمية نادي فلامنغو البرازيلي، حيث أظهر موهبته الكبيرة منذ سن مبكرة. في عام 2017، وقع عقدًا مع ريال مدريد الإسباني وانتقل إليه رسميًا في يوليو 2018 بعد أن بلغ السن القانونية للانتقال الدولي.

منذ انضمامه إلى ريال مدريد، لعب فينيسيوس دورًا محوريًا في الفريق، وأثبت نفسه كأحد الأجنحة البارزة في الدوري الإسباني وأوروبا. يشتهر بقدرته على التسجيل وصناعة الأهداف، وقد ساهم بشكل كبير في النجاح

يُعتبر فينيسيوس مثالًا للاعب الشاب الذي تمكن من التأقلم والنجاح في أوروبا، ويعد أحد الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم الحديثة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found