الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:22 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بلاغ بوقف عرض مسلسل ”نعمة الأفوكاتو” بسبب مخالفاته الأخلاقية والمهنية

ايمن محفوظ المحامي
ايمن محفوظ المحامي

تقديم بلاغ رسمي ضد "نعمة الأفوكاتو"

تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ رسمي إلى وزيرة الثقافة، د. نيفين الكيلاني، مطالبًا بمنع عرض مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، مستندًا إلى وجود عبارات إباحية ومشاهد تحرض على تقليد الجريمة، وإهانة مهنة المحاماة.

المخالفات المتهم بها المسلسل

أوضح محفوظ في بلاغه أن المسلسل يتضمن عبارات جنسية وإيحاءات ومشاهد تحرض على تقليد الجريمة. كما طالب بفتح تحقيق موسع وإحالة الأمر إلى نقابة الممثلين لتوقيع العقوبات اللازمة على صناع المسلسل.

استجابة وزارة الثقافة ودور الرقابة

طالب المحامي الوزيرة بضرورة تحرك الوزارة وجهات الرقابة لمواجهة هذه التجاوزات، مشيرًا إلى مخالفة المسلسل لقانون الرقابة على المصنفات السمعية ومخالفته لقانون المهن التمثيلية.

مطالب بإجراءات قانونية صارمة

في نهاية بلاغه، طالب محفوظ باتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد صناع وأبطال المسلسل، بما في ذلك المخرج محمد سامي، ومنع عرض المسلسل لحين انتهاء التحقيق، أو على الأقل الأمر بحذف المشاهد الغير لائقة.

الدور الأخلاقي للثقافة والفن

يسلط البلاغ الضوء على الدور الأخلاقي والتعليمي الذي ينبغي أن تلعبه الأعمال الدرامية والفنية في المجتمع، وأهمية الرقابة في الحفاظ على قيم وأخلاق المجتمع. يتجسد هذا الدور في ضرورة تحمل صناع الأعمال الفنية لمسؤولياتهم تجاه الجمهور واحترام مهن الآخرين، خاصة المهن التي تتمتع بقدسية واحترام كمهنة المحاماة. القضية تثير الأسئلة حول حدود الحرية الفنية والمسؤولية الاجتماعية في إنتاج المحتوى الثقافي والدرامي.

نعمة الأفوكاتو

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found