حوادث اليوم
الأربعاء 8 مايو 2024 01:57 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الدليل الشامل للمعاش المبكر 2024 في مصر: شروط وضوابط جديدة للتقاعد المبكر

صرف معاشات
صرف معاشات

تفاصيل البحث عن المعاش المبكر

ارتفعت معدلات البحث في مصر خلال الساعات الأخيرة حول "شروط المعاش المبكر 2024"، حيث أصبح هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين، خاصةً بعد إعلان التعديلات الجديدة في قانون المعاشات.

التعديلات الجديدة في قانون المعاشات لعام 2024

تضمن التعديل الجديد لقانون المعاشات لعام 2024 عدة ضوابط وشروط جديدة لاستحقاق معاش تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة. هذه التعديلات تهدف إلى تنظيم وتحسين نظام التقاعد المبكر في مصر.

شروط استحقاق المعاش المبكر

وفقًا للبند رقم 7 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، تتضمن شروط استحقاق المعاش المبكر في مصر ما يلي:

  1. انتهاء الخدمة أو العمل أو النشاط.
  2. توفر مدد اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.
  3. مدة اشتراك فعلية لا تقل عن عشرين سنة، تزداد إلى خمسة وعشرين سنة اعتبارًا من 2025.
  4. تقديم طلب الصرف وفقًا للنموذج المرفق رقم 20.
  5. عدم الاشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في تاريخ تقديم طلب الصرف.

متطلبات أخرى لصرف المعاش

يشترط أيضًا لصرف المعاش في الحالة رقم 7 أداء جميع المبالغ المستحقة المتعلقة بمدد الاشتراك أو القيمة الحالية للأقساط المستحقة.

ويمثل المعاش المبكر في مصر أحد القضايا الحيوية التي تؤثر على حياة الكثير من المواطنين. يعتبر التعرف على الشروط والضوابط الجديدة لعام 2024 خطوة أساسية لأي شخص يفكر في الت

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found