السبت 13 أبريل 2024 05:56 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رامي الشاعر : من الأفضل أن ننتظر نتيجة التحقيقات الرسمية في جريمة ”كروكوس سيتي هول”

الكاتب والمحلل  السياسي رامي الشاعر
الكاتب والمحلل السياسي رامي الشاعر


رداً على أسئلة كثيرة وجهت إليّ من مواقع ووكالات أعتذر رامي الشاعر المحلل السياسي عن الإجابة بشأن الجهة التي قامت بتنفيذ الجريمة في مركز "كروكوس سيتي هول" في ضواحي موسكو القريبة، وأفضل انتظار نتيجة التحقيقات الرسمية، التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الروسية المختصة.

شركة خاصة تقوم بحراسة المبني المستهدف


وأكد الشاعر ما أردت الإشارة إليه هو أن هذه الجريمة بقتل المدنيين وحرق المركز لا تعني أبداً وجود أي ضعف أو خلل في الأجهزة الأمنية بروسيا. فالمركز التجاري الذي وقعت به العملية الإرهابية هو مركز مدني، والإشراف على حراسته يتم من قبل شركة أمنية خاصة تابعة للمركز وليس مرخص لها حمل أو امتلاك أو استخدام السلاح.
كما أنني لا استخدم تعبير الإرهاب، وأفضل استخدام مصطلح "الجريمة"، وأضيف إليه "الجريمة الجبانة" باستخدام أسلحة لاصطياد المدنيين العزل وأغلبهم من النساء.

التحقبقات تحسم الموقف


كما أكد الشاعر مرة أخرى، على أنه من الأفضل أن ننتظر نتيجة التحقيقات الرسمية، وأتمنى ألا ينعكس هذا الحادث الإجرامي على معنويات جميع من يتابعون سير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، وتحقيق مهامها اليومية، وأتمنى كذلك ألا ينعكس ذلك على خفض معدل متابعة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل يوميا وبشكل منهجي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found