الأحد 14 أبريل 2024 11:09 مـ 5 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المجتمع القاتل

”مأساة رحاب: حلقة مفجعة من الحب، الغيرة واليأس تنتهي بالانتحار في البراجيل

رحاب فتاة البراجيل
رحاب فتاة البراجيل

خلفية الحادثة

كشفت التحريات الأولية عن حادثة مأساوية في منطقة البراجيل بالجيزة، حيث أقدمت فتاة تُدعى رحاب على التخلص من حياتها بتناول مادة سامة. جاء هذا الحادث المفجع بعد نشر رحاب مقطع فيديو مدته 30 ثانية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت فيه وصيتها الأخيرة وعبّرت عن مشاعرها تجاه عائلتها وأصدقائها.

أسباب الحادثة

وفقًا لأقوال الجيران والتحريات، يبدو أن الفتاة شعرت بتأنيب الضمير نتيجة تعقيدات في حياتها العاطفية. كانت مخطوبة في البداية لعامل في مغسلة، ولكن بعد فسخ الخطبة، تقدم لها مدير خطيبها السابق في المغسلة ووافقت على الخطبة معه. ما لبث أن شعر خطيبها الأول بالغيرة والحقد، مما دفعه لقتل مدير المغسلة. بعد وفاة خطيبها الثاني والقبض على الأول، واجهت رحاب اتهامات من بعض الناس بالتسبب في هذه الأحداث المؤسفة.

الإجراءات القانونية والطبية

تم نقل جثمان المتوفاة إلى المشرحة، حيث انتدبت النيابة العامة الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها وتحديد أسباب الوفاة وإعداد تقرير مفصل حول الحادث. كما تم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

موقف الدين من الانتحار

أوضحت دار الإفتاء المصرية موقف الدين الإسلامي من الانتحار، مشيرة إلى أنه يعتبر من الكبائر. وفقاً للآيات القرآنية والأحاديث النبوية، يعد الانتحار اعتداء على النفس محرم شرعاً. بالإضافة إلى ذلك، شددت دار الإف

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found