الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:23 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حكم قضائي بتهمة البلاغ الكاذب ضد الفنانة نسرين طافش وتعويض مدني بقيمة 100000 جنيه

نسرين طافش
نسرين طافش

القضية والحكم أ

صدرت محكمة جنح أكتوبر حكمها يوم السبت، مدينة الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب في الجنحة المباشرة من دفاع الشاكية نشوى صفاء الدين حسين حسن عبد العال. الحكم تضمن تعويضًا مدنيًا مؤقتًا بقيمة 100,000 جنيه مصري.

تفاصيل الواقعة

وفقًا للقضية، تعود الواقعة إلى بلاغ قدمته طافش ضد الشاكية، تدعي فيه أن الشاكية قامت بجريمة نصب من خلال بيعها قطعة أرض بالريف الأوروبي بسعر أعلى من قيمتها الحقيقية. وقد تبين للنيابة العامة أن النزاع كان مدنيًا وليس جنائيًا.

إجراءات التحقيق والتكييف القانوني

خضعت الواقعة للتحقيق على مدار أكثر من عام، ورغم أن النيابة العامة أصدرت قرارًا بحفظ المحضر، إلا أن محكمة جنح أكتوبر قررت إعادة النظر في القضية. الواقعة تم تكييفها قانونيًا كجنحة مؤثمة بنص المادة 305 من قانون العقوبات، الخاصة بالإبلاغ الكاذب مع سوء القصد.

الأبعاد القانونية والتأثير

تعتبر هذه القضية نموذجًا لتطبيق القانون في قضايا البلاغ الكاذب وتأكيدًا على أهمية الفصل بين النزاعات المدنية والجرائم الجنائية. الحكم يعكس أيضًا حرص القضاء على حماية الأفراد من الاتهامات الكاذبة والمساس بسمعتهم.

لا يتوفر وصف.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found