حوادث اليوم
الخميس 16 مايو 2024 09:02 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
التحقيق في اتهامات سماح القرشي لمصطفى كامل بالتشهير «سيدة» تطلب الخلع من زوجها: «بخيل وبيمنع عنها الأكل» الصراع القضائي حول واقعة اغتصاب فتاة التجمع: بين ادعاءات المدعية ومحامي سائق أوبر مفاجآت جلسات التحقيق في قضية التحرش بفتاة التجمع: تغير في الأقوال وتحويلات للطب الشرعي ”صراع على الأرض يتسبب في إصابة مزارع ووفاة تلميذ بمزيد من الحوادث الأليمة في سوهاج” ”سرقة ومزاد ودعوى قضائية.. جولة في عالم إرث مارادونا” مواجهات نارية في عروض اليوم: جدول المباريات الرياضية للخميس 16 مايو 2024 والقنوات الناقلة تعرف علي ”سر القرين: بين الوسوسة والتأثير الروحي في الإنسان” وفاة جزائرية أثناء مرورها أمام عقار في كرداسة: سقوط قالب طوب ينهي حياتها تفاصيل قضية تعذيب فتاة سودانية لأشقائها الخمسة في عين شمس قصة القبض على شاب في دار السلام تنكر في هيئة فتاة لابتزاز المواطنين قصة سلسلة تاريخية بين الأهلي والترجي: من يحطم الآخر في نهائي أفريقيا؟

شاهد :تعديلات جديدة في قانون المرور 2024 تشمل لوحات المعدنية وتعريف المركبة الخفيفة

تنظيم عمل التيك توك
تنظيم عمل التيك توك

تحديث في لوحات المركبات

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن قرارها رقم 648 لسنة 2024، الذي يتضمن تعديلات على بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون المرور. أبرز هذه التعديلات تتعلق بتطوير شكل اللوحات المعدنية للمركبات. حسب المادة 347 من اللائحة التنفيذية، ستتم إعادة تصميم اللوحات المعدنية وتحديث بياناتها ووسائل تأمينها بتكلفة 215 جنيهاً مصرياً لكل أنواع مركبات النقل السريع.

تغيير في مصطلحات اللائحة التنفيذية

تضمن القرار أيضًا استبدال لفظ "آلية" و"الألية" بـ "نارية" و"النارية" في جميع أجزاء اللائحة التنفيذية. هذا التغيير يهدف إلى توضيح النصوص وتحديث اللغة القانونية لتكون أكثر دقة ووضوحًا.

تعريف جديد للمركبة الخفيفة

من التعديلات البارزة أيضاً، إضافة تعريف جديد لـ "المركبة الخفيفة" ضمن القانون، وفق المادتين 176 مكررا و176 مكررا "1". يشير التعريف إلى أن المركبة الخفيفة هي مركبة آلية بأربع عجلات، مصممة لنقل الأشخاص بأجر. يجب ألا تقل سرعة تصميم المركبة عن 45 كم/ساعة ولا تزيد عن 90 كم/ساعة، وألا تقل سعتها اللترية عن 150، وألا يزيد عدد الركاب عن ثلاثة بخلاف السائق.

تطبيق اللائحة على مركبات التوك توك

تسري الأحكام الخاصة بالمركبة الخفيفة على مركبات "التوك توك"، وفقاً للمواد الموضحة في اللائحة التنفيذية. هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الدولة لتنظيم استخدام المركبات الخفيفة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found