حوادث اليوم
الأربعاء 8 مايو 2024 04:59 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اعلان اسماء المحافظين الجدد عقب اجازة عيد الفطر ولاصحة للاسماء المنتشرة الي مواقع التواصل

علم مصر
علم مصر

مع كل موسم تغيير حكومي في مصر، تنتشر بعض الأسماء المرشحة لتولي مناصب وزارية أو محافظات في مختلف المحافظات المصرية، وتتداول هذه الأسماء بكثافة على منصات التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، نفت مصادر مطلعة صحة القائمة المتداولة لحركة المحافظين المرتقبة على هذه المنصات، ووصفتها بأنها مجرد اجتهادات شخصية لا تمت للواقع بصلة.

وفي تصريحات صحفية، أكدت هذه المصادر أن حركة المحافظين المرتقبة ستشمل تغيير 15 محافظًا، بالإضافة إلى نقلات في المناصب من محافظ إلى آخر، وتصعيد بعض المسؤولين الى منصب المحافظين.

اعلان حركة المحافظين الجديدة

وتم حسم قائمة المحافظين الجدد بالفعل بعد إجراء المقابلات الشخصية منذ شهر، وسيتم الإعلان عنها بعد انتهاء عيد الفطر المبارك. ومن بين المحافظين الجدد المتوقعين، ستكون هناك ضخ دماء جديدة من رؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والشباب المؤهلين، ومن المنتظر تصعيد بعض المحافظين أو المحافظات لمنصب وزاري.

وجوه شابة تتمتع بقدرة على الإدارة واتخاذ القرار

وأوضحت المصادر أنه تم الاعتماد على وجوه شابة تتمتع بقدرة على الإدارة واتخاذ القرار، وأثبتت كفاءتها بعد خوضها فترة دراسة وافية في الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسية بالاستعانة بالشباب في الاختيارات.

ومن المتوقع الإعلان عن حركة المحافظين الجدد في 27 محافظة بعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميًا رئيسًا لجمهورية مصر العربية، وفقًا للدستور والقانون.

الاختيار يراعي الوضع السياسي والاقتصادي

لذا، يبدو أن التوجه نحو تغييرات في الحكومة المصرية يأتي استجابة لاحتياجات الوضع السياسي والاقتصادي الحالي، وتطلعات الشباب في البلاد إلى مزيد من التمثيل والفرص في المشاركة في صنع القرار.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found