حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 11:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أيادٍ وأقدام ورؤوس.. زوجة مدير مشرحة سابق تبيع أعضاء بشرية عبر فيسبوك

مشرحة
مشرحة

اعترفت زوجة مدير مشرحة سابق في كلية الطب بجامعة هارفارد، بالذنب بعد شحن أجزاء من أجسام بشرية مسروقة إلى المشترين في جميع أنحاء البلاد.

وكشفت سجلات المحكمة أن دينيس لودج، 64 عامًا، أقرت بأنها مذنبة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الوسطى من ولاية بنسلفانيا في تهمة نقل أجزاء من أجسام بشرية مسروقة بين الولايات يوم الجمعة.

وقال ممثلو الادعاء الفيدراليون إن المخطط المترامي الأطراف «الفظيع» شمل أيضًا موظفة في مشرحة أركنساس التي باعت أجزاء من الجثث على «فيسبوك» مقابل ما يقرب من 11 ألف دولار، وصاحب متجر في ماساتشوستس اشترى جمجمة بشرية لإنشاء دمية على طراز «المهرج القاتل» شاركتها لاحقًا على إنستجرام.

وأعلنوا عن التهم الموجهة إلى لودج، وزوجها سيدريك لودج، و5 آخرين العام الماضي، وزعموا أن السيدة البالغة من العمر 64 عامًا تفاوضت على بيع رفات بشرية عبر الإنترنت بين عامي 2018 و2020.

وذكر موقع PennLive.com أن 24 يدًا وقدمين و9 أعمدة فقارية وأجزاء من الجماجم و5 وجوه بشرية تم تشريحها ورأسين تم تشريحها كانت من بين العناصر المباعة.

قالت محامية لودج، هوب لوفيبر، إن زوج موكلتها كان العقل المدبر وأنها «وافقت على الأمر» فقط، مضيفة أنه لم يتم فقدان أي أموال. وأضافت لوفيبر: «إنها معضلة أخلاقية وأخلاقية أكثر من كونها قضية جنائية».

يتم استخدام الجثث المتبرع بها لكلية الطب بجامعة هارفارد لأغراض التعليم والتدريس والبحث قبل حرقها وإعادتها إلى عائلة المتبرع بمجرد استخدامها- لكن مدير المشرحة رأى بدلًا من ذلك فرصة عمل في السوق السوداء وباع أجزاء الجسم دون علم العائلات.

تم طرد سيدريك لودج في 6 مايو، ووصفت جامعة هارفارد تصرفاته المزعومة بأنها «خيانة بغيضة».

وكشفت الجريمة المروعة عن تزايد الطلب على الرفات البشرية في الولايات المتحدة. تخضع عمليات التبرع بالأعضاء والأنسجة «لتنظيم صارم» من قبل الحكومة الفيدرالية، لكن هذا الإشراف لا يمتد إلى الهيئات بأكملها.

وقال خبراء لصحيفة «نيويورك بوست» إن 4 ولايات فقط- نيويورك وفيرجينيا وأوكلاهوما وفلوريدا- تراقب عن كثب التبرعات والمبيعات لكامل الجسم.

عادةً ما يتم الاتصال بأفراد عائلة المتوفى من قبل دور رعاية المسنين أو دور الجنازات الذين يعملون مع وسطاء غير منظمين مقابل حرق جثثهم مجانًا.

وفي الوقت نفسه، يمكن لوسيط الجثث أن يبيع جثة متبرع بها مقابل ما يقرب من 5000 دولار، على الرغم من أن الأسعار تتجاوز في بعض الأحيان 10000 دولار.

وقال مسؤولون في الرابطة الوطنية لمديري الجنازات، إنه يمكن أيضًا إعادة بيع أجزاء الجسم عدة مرات من قبل بنوك زراعة الأنسجة غير التي تستهدف في كثير من الأحيان العملاء الفقراء أو المسنين.

وتبلغ قيمة الرؤوس البشرية ما يصل إلى 3000 دولار في سوق مدفوع في المقام الأول بكليات الطب والمرافق البحثية وجامعي التحف المستقلين وشركات الجراحة التجميلية. يمكن بيع العمود الفقري بمبلغ 1200 دولار، في حين يمكن أن تباع مجموعة من الأيدي بنحو 1000 دولار، اعتمادًا على الحالة. يمكن بيع الجسم بأكمله بمبلغ يصل إلى 11000 دولار.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found