حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:38 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سعر الدولار اليوم في مصر الأحد 21 أبريل 2024.. تدفقات خضراء بالمليارات

دولار
دولار

استقر سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه، الأحد 21 أبريل/ نيسان 2024 في البنوك والصرافات، وسط ترقب لتعاملات اليوم الأول في الأسبوع.

وعادت البنوك للعمل اليوم بعد الانتهاء من العطلة الأسبوعية التى تستمر الجمعة والسبت، فيما تترقب مصر الحصول على دفعات دولارية جديدة خلال يونيو/ حزيران المقبل، حيث يصل إجمالي ما تنظره مصر إلى 2.8 مليار دولار وفقا لتصريحات وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط.

مصر ستحصل في يونيو المقبل على 820 مليون دولار من صندوق النقد الدولي، خلافاً لتمويلاً آخر من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بقيمة 2 مليار دولار قبل نهاية الشهر

وقال وزير المالية إن مصر ستحصل في يونيو المقبل على 820 مليون دولار من صندوق النقد الدولي، خلافاً لتمويلاً آخر من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بقيمة 2 مليار دولار قبل نهاية الشهر نفسه.

وفي مطلع الشهر الجاري، ذكرت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، إيفانا فلادكوفا هولر، أنه من المرتقب صرف 820 مليون دولار من قيمة قرض مصر عقب إتمام المراجعة الثالثة للبرنامج بنهاية يونيو/ حزيران المقبل، موضحة أن المراجعة المقبلة لبرنامج “التمويل الممدد” ستكون على أساس ربع سنوي، ولكن بداية من المراجعة الرابعة حتى الثامنة ستتم بواقع 6 أشهر بين كل مراجعة، على أن تكون المراجعة الأخير بنهاية عام 2026.

وفي مارس 2024 وافق صندوق النقد الدولى على رفع قيمة قرض مصر إلى 8 مليارات دولار بدلاً من 3 مليارات دولار المتفق عليها في 2022 ، لدعم الإصلاح الاقتصادي.

مصر ستحصل على 6 مليارات دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة، تتضمن 3 مليارات دولار لمساندة برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة، و3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص.

ووفقا لبيانات مجموعة البنك الدولى فإن مصر ستحصل على 6 مليارات دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة، تتضمن 3 مليارات دولار لمساندة برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة، و3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص.

واتفقت مصر مع الاتحاد الأوروبي على حزمة تمويلات بنحو 7.4 مليار يورو (8.06 مليار دولار)، تتضمن مساعدات مالية بنحو 5 مليارات يورو.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري حوالي 48.26 جنيه للشراء و48.40 جنيه للب

وفي السوق السوداء، استقر سعر الدولار عند حوالي 48.50 جنيه للشراء، مع متابعة المستثمرين للتطورات الاقتصادية والسياسية في البلاد.

وفيما يتعلق بأداء الدولار في بنوك مصر، سجل متوسط سعر الدولار في البنك المركزي المصري حوالي 48.20 جنيه للشراء و48.40 جنيه للبيع. بينما سجلت الأسعار في بنوك أخرى مثل بنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك الإسكندرية، البنك التجاري الدولي، وبنك القاهرة، قيماً مشابهة للبنك المركزي.

وفيما يتعلق بالسياسات النقدية، أكد نائب محافظ البنك المركزي المصري، رامي أبو النجا، على التزام مصر بتبني نظام سعر صرف مرن لضمان توافر العملة الصعبة، مشيراً إلى أن السوق السوداء للنقد الأجنبي قد تم محوها بالكامل بعد تنفيذ صفقات مع دولة الإمارات وصندوق النقد الدولي.

تلك التطورات تأتي في ظل استمرار الحكومة المصرية في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يهدف إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية إلى البلاد.

سعر الدولار في مصر اليوم، سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، تطورات السوق السوداء للدولار في مصر، أداء الدولار في البنوك المصرية، سياسات البنك المركزي المصري فيما يتعلق بالدولار، استقرار سعر الدولار في الأسواق المصرية، تأثير السياسات النقدية على سعر الدولار في مصر، مستوى الاحتياطي النقدي لمصر، تدفقات العملات الأجنبية في مصر.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found