حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:50 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع كبير في درجات الحرارة تتحاوز 40 درجة

موجه حارة في مصر
موجه حارة في مصر

ارتفاع كبير في درجات الحرارة تصل الي 40 درجة

تشهد مصر ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تبدأ موجة حارة تؤثر على معظم مناطق البلاد اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء. وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، فإن درجات الحرارة سترتفع تدريجيًا بمعدل 7 درجات مئوية عن الأيام السابقة، حيث تصل إلى ذروتها حوالي 40 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

ويعود سبب هذا الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، واللذان يعملان على رفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان تحذرمن تداعيات هذه الموجة الحارة على جميع المحافظات والمدن المصرية، داعيةً إلى ضرورة اتخاذ الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الظروف

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان من تداعيات هذه الموجة الحارة على جميع المحافظات والمدن المصرية، داعيةً إلى ضرورة اتخاذ الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

ومن المتوقع أن يشهد الطقس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال الفترة من الثلاثاء 23 أبريل وحتى الخميس 25 أبريل، حيث سيكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على جميع الأنحاء، ومعتدلًا ليلاً.

وتنصح الهيئة بتوخي الحيطة والحذر خلال فترة الموجة الحارة، واتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة للوقاية من الآثار الصحية الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق

وفي سياق متصل، تتوقع الهيئة المصرية للأرصاد الجوية رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وتوقعت أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج ما بين مترين إلى 2.5 متر، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج ما بين مترين إلى 2.5 متر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found