حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:46 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

عاصفة ترابية تضرب مدينتي أسوان وقنا وتحذير هام للمواطنيين

عاصف ترابية
عاصف ترابية

العاصفة الترابية في أسوان، مصر، تشكل خطرًا كبيرًا على سلامة الطرق والمركبات، حيث تؤدي الرياح الشديدة المصاحبة للعاصفة إلى تدني مستوى الرؤية بشكل كبير، مما يزيد من احتمالية وقوع حوادث السير والتصادمات. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب الأتربة والرمال المحمولة بواسطة الرياح في تشويش رؤية السائقين وتغطية علامات المرور والإشارات، مما يجعل من الصعب على السائقين تحديد الطريق الصحيح واتخاذ القرارات الصحيحة أثناء القيادة. إضافة إلى ذلك، فإن العواصف الترابية قد تسبب تشوهات في هياكل الطرق وتراكمات للرمال والأتربة على الطرق، مما يعزز خطر الانزلاق والتزحلق للمركبات. لذا، ينبغي على السائقين أخذ الحيطة والحذر الشديدة أثناء القيادة في ظل هذه الظروف الجوية السيئة، والابتعاد عن الطرق السريعة في حالة الضرورة، والالتزام بتوجيهات السلامة المرورية الصادرة من السلطات المحلية والأرصاد الجوية.

مصر: عاصفة رملية تتسبب بحالات اختناق وإغلاق 7 موانئ واضطراب حركة الملاحية  الجوية

عاصفة ترابية قوية تجتاح محافظة أسوان في أقصى جنوب مصر، حيث تحولت السماء إلى لون رمادي مُخيف واختفت الرؤية تمامًا بسبب العواصف الرملية المصحوبة بالرياح الشديدة.

تأثيرات العاصفة على المحافظة، حيث تحولت الشوارع إلى بحر من الأتربة والرمال بفعل الرياح العاتية.

وتداول سكان المنطقة مقاطع فيديو توثق لحظات هيبوب العاصفة والرياح العاتية التي أثرت على البيئة المحلية.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أوضح عضو هيئة الأرصاد الجوية المصرية، محمود القياتي، أن الأرصاد قد أصدرت تحذيرًا قبل عدة أيام بشأن توقعات بتصاعد سرعة الرياح لتصل إلى حوالي 40 كيلومترًا في الساعة في محافظات جنوب الصعيد.

وأشار القياتي إلى توقعات بتشكل سحب رعدية ممطرة مصحوبة بأمطار خفيفة ومتوسطة، وأحيانًا قوية، في عدة مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

واستعدت محافظة أسوان لتلك الظروف الجوية السيئة، حيث أطلقت تحذيرات لأصحاب المركبات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، ورفعت درجة الاستعداد والتأهب في مرافق الإسعاف والإطفاء للتعامل مع أي طارئ.

وفي محافظة قنا المجاورة، اتخذت الإجراءات نفسها، حيث أعلن محافظ الإقليم، أشرف الداودي، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية للتصدي للتداعيات المحتملة للعواصف الرملية.

أهمية بقاء المواطنين في منازلهم وتجنب الخروج إلا في الحالات الضرورية

وأكدت المحافظة على أهمية بقاء المواطنين في منازلهم وتجنب الخروج إلا في الحالات الضرورية، مع توجيهات لقائدي السيارات بالالتزام بقواعد المرور وتوخي الحذر خصوصًا على الطرق السريعة.

السعودية على موعد مع

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found