حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 10:11 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

دراسة تكشف مخاطر تناول الأسماك المملحة على الصحة العامة للجسم

الأسماك المملحة
الأسماك المملحة

يحتفل المصريين بعد أيام قليلة بعيد شم النسيم لعام 2024 وهو عادة مصرية قديمة للاحتفال بقدوم الربيع وتفتح الزهور تمتع الحدائق بالخضرة وانتعاشها.

وفي هذه المناسبة المصرية العريقة يقوم الناس بتناول الأسماك المملحة والبيض الملون كنوع من أنواع الاحتفال بعيد شم النسيم مثل قدماء المصريين.

تعتبر الأسماك المملحة طعامًا شائعًا في العديد من الثقافات، وحسب موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الدراسات الحديثة أشارت إلى وجود صلة محتملة بين استهلاك الأسماك المملحة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

الصحة تشدد على ضرورة التأكد من 3 بيانات قبل شراء الأسماك المدخنة


وفحصت الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين من مركز علاج السرطان في إيرفين، كاليفورنيا، العلاقة بين تناول للأسماك المملحة وخطر الإصابة بالسرطان، وكانت نتائج الدراسة لافتة للنظر وسلطت الضوء على المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بتناول الأسماك المملحة بانتظام.

العلاقة بين تناول السمك المملح والإصابة بالسرطان:


كشفت الأبحاث العلمية عن وجود علاقة قوية بين استهلاك الأسماك المملحة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، وجدت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الأسماك المملحة لديهم نسبة أعلى للإصابة بأنواع معينة من السرطان مقارنة بأولئك الذين يستهلكون كميات أقل أو لا يستهلكون الأسماك المملحة.

أحد الأسباب الرئيسية وراء العلاقة بين الأسماك المملحة والسرطان هو وجود النتريت والنترات في الأسماك، والتي يمكن أن تتحول إلى مركبات مسرطنة في جسم الإنسان. علاوة على ذلك، تحتوي الأسماك المملحة غالبًا على مستويات عالية من الصوديوم والمواد الحافظة الأخرى، مما قد يساهم في تطور السرطان.

هناك عدة متغيرات قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان المرتبط باستهلاك الأسماك المملحة، وتشمل هذه أنواع الأسماك المملحة المستهلكة، وتكرار وكمية الاستهلاك، وقابلية الفرد للإصابة بالمرض.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found