حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 01:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
حبس عامل لقيامة بسرقة 8000 الأف دولار من داخل سيارة بمنطقة كرداسة تحقيق عاجل بعد تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بعد 20 دقيقة من فتح اللجان في سوهاج أولى جلسات محاكمة الفنانة انتصار: تفاصيل الدعوى واتهامات السب والقذف تحريات تكشف تفاصيل ضبط البلوجر نادين طارق بتهمة التحريض على الفسق والفجور النيابة تأكد على عدم وجود شبهة جنائية في واقعة سقوط فتاه من الطابق الخامس بأبو النمرس 3 صراعات ثنائية تشعل مواجهة الترجي والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا التاريخ ينادي الزمالك في نهائي الكونفدرالية.. التحدي الكبير أمام الأهلي اعترافات عصابة التنقيب عن الأثار بالهرم: شخص أخبرنا بوجود كنز أسفل العقار إصابة 6 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية خلال حفل زفاف بأسيوط كشفت التحقيقات تفاصيل سرقة شقة سكنية فى الشيخ زايد أمن القليوبية يكشف لغز اختفاء موظف بالقليوبية: جريمة قتل ودفن وسط الزراعات حادث تصادم في الشرقية يسفر عن وفاة شخصين وإصابة 6 آخرين

دعوات مقاطعة اللحوم والدواجن والبيض.. تنجح في تخفيض الأسعار في بعض المحافظات؟

«ضد الغلاء».. مبادرة شباب الوراق لبيع اللحوم الحمراء بأسعار مخفضة

حملات المقاطعة.. انتشرت حملات مقاطعة في بعض المحافظات اعتراضًا على الغلاء الذي أثر في أغلب السلع الأساسية، وكان هدف المواطنين منها هو تهذيب أسعار السلع، وبعد نجاح حملة مقاطعة الأسماك، تم تدشين حملة لمقاطعة الدواجن.

وانطلقت حملة لمقاطعة الأسماك من بورسعيد «شمال شرقي مصر»، للحد من غلاء أسعاره.

أكد سعيد الصباغ، مؤسس الحملة، أن «الحملة قُوبلت باستجابة واسعة من المواطنين، وانتقلت إلى محافظات أخرى، منها السويس والإسماعيلية والإسكندرية والشرقية وبني سويف والدقهلية والغربية، وبالفعل تم تخفيض الأسعار نسبيا».

دعوات مقاطعة اللحوم والدواجن والبيض

انتشار حمالات المقاطعة

على خطى حملات مقاطعة الأسماك، شن نشطاء، يوم الأربعاء الماضي من الشهر الماضي 24 أبريل 2024، حملة أخرى لمقاطعة الدواجن، وأكد مشاركون بالحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي أن «الحملة سوف تمتد إلى كل السلع التي تشهد ارتفاعاً في أسعارها».

حملات المقاطعة تمتد لمعظم المحافظات

وفي القاهرة، أعلنت جمعية «مواطنون ضد الغلاء» مشاركتها ودعمها لـحملة مقاطعة الأسماك، موضحة أنها «ستنفذ حملة المقاطعة في القاهرة لمواجهة سلوكيات بعض التجار في رفع الأسعار». ودعت سكان القاهرة لعدم شراء الأسماك والتمسك بحق المقاطعة».

دعوات مقاطعة اللحوم والدواجن والبيض

دور الحكومة المصرية في تخطي غلاء الأسعار

تواجه مصر ارتفاع مستمر في أسعار معظم السلع خاصة الأساسية، وكان ذلك نتيجة تعرضها لأزمة اقتصادية أدت إلى موجة غلاء متواصلة، إذ تسعى الحكومة في الحصول على تدفقات دولارية لتجاوز الأزمة، وأطلقت مبادرات كثيرة لخفض الأسعار بالتنسيق مع التجار والمصنعين، كما توسعت الحكومة في إجراءات الإفراج عن السلع من الموانئ المصرية، وتوفير الاعتمادات الدولارية اللازمة.

حيث: إن «حملات المقاطعة بشكل عام يمكن أن تكون خيارا شعبيا مؤثرا خاصة للسلع سريعة التلف مثل الأسماك، أو السلع التي لها بدائل»، لكنه حذر من «عدم استمرار المصريين في حملات المقاطعة».

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found