حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 03:14 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط شخص بتهمة غسل 50 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين

غسل اموال
غسل اموال

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص في الجيزة، لغسله 50 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج.

ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالجيزة

واضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال: أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق: شراء الوحدات السكنية والأراضي واللنشات السياحية والسيارات - تأسيس الشركات.

وبلغت قيمة أفعال الغسل الت نفذها المذكور بمبلغ 50 مليون جنيه تقريبًا، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، وحصر ورصد ممتلكاتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

شخص بالقليوبية ينصب على المواطنين في 60 مليون جنيه

من جهة أخرى، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم بمحافظة القليوبية.

وكشفت التحريات قيامه بغسل أموال حصيلة نشاطه الإجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية والإدارية – شراء قطعة أرض - تأسيس الشركات والمنشآت التجارية – شراء السيارات.

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور بمبلغ 60 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، وحصر ورصد ممتلكاتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found