حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 01:49 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فتاة أسيوط تنهي حياتها بقطع الشرايين

جثة
جثة

في مأساوية ألمت بمركز ديروط في محافظة أسيوط، أخذت فتاة تدعى "مارثا .ي .ف" قراراً مروعاً بإنهاء حياتها بقطع شرايينها اليوم الأحد. وفيما لا تزال أسباب هذا القرار الفظيع غير معروفة، فقد تم نقل جثتها إلى المستشفى المركزي بتدابير من النيابة العامة.

تلقى اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، واللواء توفيق جاد، مدير المباحث الجنائية، إخطاراً من أهالي مركز ديروط بالواقعة المروعة، حيث تبين أن الفتاة قد قطعت شرايينها لتنهي حياتها، مما جعل السلطات تتحرك على الفور بإرسال سيارة الإسعاف وضباط المباحث لمكان الحادث.

في الوقت الذي تجرى فيه التحقيقات للكشف عن ملابسات الحادث الأليم، فإن التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعي يسير على قدم وساق. ومن المتوقع أن يتم تحرير محضر رسمي بالواقعة، بالإضافة إلى انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وتحديد سبب الوفاة.

تأتي هذه الحادثة كتذكير مؤلم بمخاطر الانتحار، وتحث "المصري اليوم" على ضرورة البحث عن المساعدة النفسية والدعم في حالة الشعور باليأس أو الاكتئاب. تقدم الدولة الدعم للمرضى النفسيين من خلال خطوط ساخنة وجهات أخرى مختصة، مثل الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتقديم الدعم والمساعدة النفسية اللازمة على مدار الساعة، وذلك على الأرقام: 08008880700 و0220816831.

وفي هذا السياق، تحذر دار الإفتاء من خطورة وإثم الانتحار، داعية إلى البحث عن الحلول الأخرى والاستعانة بالدعم النفسي والاجتماعي في أوقات اليأس والضيق.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found