حوادث اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 07:50 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
وفاة شاب في حادث تصادم: دراجة بتوتوك بالشرقية مفاجاء مدوية في حادث مكروباص معدية ابو غالب: سائق توتوك وصاحبة زقوا المكروباص في الماء مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا مواجهة بين غانتس ونتنياهو: طلب تحقيق حكومي حول ماحدث في 7 أكتوبر جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مايو 2024 والقنوات الناقلة بتوقيت القاهرة الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد مع مودرن فيوتشر في الدوري المصري النيابة العامة تأمر بحجز سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ينظم مؤتمره الصحفي الثالث والقمة المهنية لمناقشة التحديات المهنية للصيادلة عريس خمسيني يقبل قدم زوجته في حفل الزفاف: بحبها وكان لازم أقدّرها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالعياط زوجة في دعوى طلاق للضرر: اتجوز عليا بنت خالته وأنا في شهر العسل تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها

جنايات بورسعيد تحيل أوراق 3 متهمين بقتل شخص إلى مفتي الجمهورية

مشنقة
مشنقة

قضت محكمة جنايات بورسعيد، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وبسكرتارية طارق فوزي عكاشة وخالد خضير، بإحالة أوراق ثلاثة متهمين بقتل شخص إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في حكم الإعدام. وحددت المحكمة جلسة يوم الثلاثاء الموافق 11 من يونيو المقبل للنطق بالحكم النهائي.

تفاصيل القضية

تعود وقائع القضية إلى العام الماضي، عندما قام المتهمون "حسن. ا. أ"، "محمد. م. ع"، "أشرف. س. أ"، والمتهم الرابع الهارب "عمرو. م. ش" بإطلاق النار على المجني عليه "سليمان. ق" في ميدان شارع كسرى بنطاق دائرة قسم شرطة حي المناخ، وذلك مع سبق الإصرار والترصد. وذكرت التحقيقات أن سبب الجريمة يعود إلى خلافات شخصية بين المتهمين والمجني عليه.

مجريات المحاكمة

خلال جلسات المحاكمة، استمعت المحكمة إلى الشهود واطلعت على الأدلة المقدمة من النيابة العامة. تبين أن الجريمة كانت مخططة مسبقًا ونفذت بدم بارد، مما دفع المحكمة إلى اتخاذ قرارها بإحالة أوراق المتهمين الثلاثة إلى مفتي الجمهورية.

القبض على المتهم الرابع

إلى جانب قرار الإحالة، أمرت هيئة المحكمة بسرعة إلقاء القبض على المتهم الرابع الهارب "عمرو. م. ش" لتقديمه للعدالة واستكمال التحقيقات معه. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتعقبه والقبض عليه في أسرع وقت ممكن.

الرأي الشرعي

سيقوم مفتي الجمهورية بإبداء الرأي الشرعي في حكم الإعدام الصادر بحق المتهمين، والذي يعد خطوة تقليدية في مثل هذه القضايا التي تنطوي على حكم بالإعدام. ستنتظر المحكمة رأي المفتي قبل النطق بالحكم النهائي في الجلسة المحددة في 11 يونيو المقبل.

ردود الفعل

أثارت القضية ردود فعل واسعة في المجتمع البورسعيدي وعلى مستوى الجمهورية، حيث تابع الكثيرون تفاصيل المحاكمة باهتمام بالغ. عبر العديد من المواطنين عن أملهم في أن تحقق العدالة وتتم محاسبة المتهمين على جريمتهم الشنيعة.

تعد هذه القضية من أبرز القضايا الجنائية التي شهدتها محافظة بورسعيد في الفترة الأخيرة، وتعكس الجهود المبذولة من قبل القضاء والأجهزة الأمنية لضمان تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا. من المتوقع أن تسلط الأضواء على جلسة النطق بالحكم في يونيو المقبل، حيث سيتم تحديد مصير المتهمين الثلاثة بعد إبداء الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found