حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 02:50 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

متلازمة القولون العصبي.. الأعراض ونصائح لتجنب الإصابة

القولون
القولون

يمكن أن تؤدي متلازمة القولون العصبي للعديد من المشاكل الصحية، ومنها الإمساك المزمن وآلام الأمعاء والجفاف، ويتضمن العلاج التدخل الطبي للأعراض الشديدة والفحص في الوقت المناسب للحصول على رعاية شخصية.

وبحسب ما نشر في موقع تايمز أوف إنديا، يعاني الفرد من الألم أثناء حركة الأمعاء، ومن المهم معالجة الانزعاج والأسباب الكامنة على الفور، وفهم علامات وأعراض الإمساك، والتي تشمل أعراض الإمساك أقل من 3 حركات للأمعاء في الأسبوع أو صعوبة في إخراج البراز.

أعراض متلازمة القولون العصبي


وتتضمن أعراض متلازمة القولون العصبي التشنجات وعدم الراحة في المعدة والشعور بالامتلاء ليست سوى بعض من الأعراض المرتبطة، ويمكن أن يحدث الألم المستمر في أسفل البطن، سواء خفت أم لا عن طريق التغوط، كعلامة كلاسيكية على الإمساك بمتلازمة القولون العصبي والذي يسبب ألمًا مستمرًا في الأمعاء، ومن الممكن أيضًا أن يكون سبب الألم هو الجفاف الناتج عن الإجهاد أثناء حركات الأمعاء.

مشاكل صحية تتعلق بمتلازمة القولون العصبي


الإمساك المزمن، يضع المزيد من الضغط على جدران القولون، مما يتسبب في تكوين جيوب صغيرة في القولون، ويمكن أن يسبب عدم الراحة أو مشكلات أخرى، ويمكن علاج هذه الحالة عن طريق شرب كمية كافية من الماء.

نصائح لإدارة الإصابة بالقولون العصبي

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
تناول نظام غذائي غني بالألياف عن طريق تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
الحفاظ على جدول زمني ثابت للمرحاض يمكن أن يساعد في التحكم في حركات الأمعاء
الحد من تناول الأطعمة الدسمة والسكريات.
تجنب المشروبات التي بها نسبة عالية من الكافيين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found