حوادث اليوم
الجمعة 24 مايو 2024 06:26 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
وفاة شاب في حادث تصادم: دراجة بتوتوك بالشرقية مفاجاء مدوية في حادث مكروباص معدية ابو غالب: سائق توتوك وصاحبة زقوا المكروباص في الماء مع بداية اليوم الجمعة، 24 مايو 2024، ارتفاع سعر الذهب في الصاغة بالرغم من تراجعه عالميًا مواجهة بين غانتس ونتنياهو: طلب تحقيق حكومي حول ماحدث في 7 أكتوبر جدول مباريات اليوم الجمعة 24 مايو 2024 والقنوات الناقلة بتوقيت القاهرة الزمالك يواصل نزيف النقاط بتعادل جديد مع مودرن فيوتشر في الدوري المصري النيابة العامة تأمر بحجز سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة ينظم مؤتمره الصحفي الثالث والقمة المهنية لمناقشة التحديات المهنية للصيادلة عريس خمسيني يقبل قدم زوجته في حفل الزفاف: بحبها وكان لازم أقدّرها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالعياط زوجة في دعوى طلاق للضرر: اتجوز عليا بنت خالته وأنا في شهر العسل تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها

القضاء يحدد موعد نظر دعوى إلغاء تراخيص «أوبر» و«كريم»

متهم اوبر
متهم اوبر

حددت محكمة القضاء الإداري جلسة الدور المقبل لنظر أولى جلسات الدعوى المقامة من أحد المحامين، والتي يطالب فيها بإلغاء تراخيص شركتي «أوبر» و«كريم» في مصر. جاء ذلك بعد تزايد جرائم الخطف والتحرش التي تعرضت لها سيدات وفتيات خلال الأشهر القليلة الماضية من قبل بعض السائقين المنحرفين والمتعاطين للمواد المخدرة.

ضرورة اعتماد أنظمة المراقبة الإلكترونية داخل السيارات وربطها بنظام داخلي للشركات ووزارة الداخلية لمراقبة سلوك السائقين

وتضمنت الدعوى أن شركتي «أوبر» و«كريم» خالفتا شروط التراخيص الصادرة، المنصوص عليها في المادة الثامنة من قانون تنظيم خدمات النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات، رقم 87 لسنة 2018، المعروف إعلاميًا بقانون «أوبر» و«كريم». وطالب المحامي بضرورة اعتماد أنظمة المراقبة الإلكترونية داخل السيارات وربطها بنظام داخلي للشركات ووزارة الداخلية لمراقبة سلوك السائقين وضمان سلامة الركاب.

محاولة اغتصاب سيدة تُدعى نبيلة عوض

في سياق آخر، حضر سائق أوبر، حسين.م، إلى مصلحة الطب الشرعي برفقة قوة أمنية لإجراء التحليل اللازم، تنفيذًا لقرار النيابة العامة، بعد اتهامه بمحاولة اغتصاب سيدة تُدعى نبيلة عوض. نفى السائق التهم المنسوبة إليه وأوضح أنه قام بتركيب كاميرات مراقبة داخل سيارته كدليل براءة، مطالبًا بتفريغها للوقوف على حقيقة الواقعة التي نشأت بسبب خلاف على قيمة الأجرة. وتعود الواقعة إلى 11 مايو الجاري، عندما تلقت الشرطة بلاغًا من السيدة المذكورة تتهم فيه السائق بمحاولة اغتصابها باستخدام سلاح ابيض

السائق حاول إرغامها على خلع ملابسها وملامسة جسدها مهددًا إياها بسلاح أبيض

وقالت نبيلة عوض في بلاغها لقسم شرطة مدينة نصر إن السائق حاول إرغامها على خلع ملابسها وملامسة جسدها مهددًا إياها بسلاح أبيض، إلا أنها قاومته مما أدى إلى إصابتها بيدها اليمنى. بدأت الشرطة تحرياتها عقب تلقي البلاغ، وأفادت بأن الحادثة وقعت أثناء رحلة من التجمع الخامس إلى مدينة الشيخ زايد، حيث نشب خلاف بين الطرفين حول طريقة دفع الأجرة، إذ كانت نبيلة تفضل الدفع بنظام «الفيزا» وهو ما رفضه السائق.

هذا الحادث يأتي في إطار سلسلة من الحوادث التي أثارت المخاوف حول سلامة الركاب الذين يستخدمون خدمات النقل الذكي، مما دفع العديد من المواطنين والمراقبين إلى المطالبة بإجراءات أكثر صرامة لضمان أمانهم. وتشمل هذه الإجراءات المطالبة بإدخال أنظمة مراقبة صارمة داخل المركبات، وتفعيل رقابة دائمة على سلوك السائقين من خلال أنظمة الكاميرات المتصلة بالشركات ووزارة الداخلية.

استياء واسع في الشارع المصري، حيث طالب العديد من المواطنين بتشديد الرقابة على خدمات النقل الذكي والتأكد من التزامها بالقوانين واللوائح لضمان حماية وسلامة الركاب

أثارت هذه الحوادث استياء واسع في الشارع المصري، حيث طالب العديد من المواطنين بتشديد الرقابة على خدمات النقل الذكي والتأكد من التزامها بالقوانين واللوائح لضمان حماية وسلامة الركاب. تنتظر الأوساط الاجتماعية والقانونية نتائج هذه التحقيقات والجلسات القضائية التي قد تؤثر بشكل كبير على مستقبل عمل شركتي «أوبر» و«كريم» في مصر.

ومن جانب آخر، لم تصدر بعد أي تعليقات رسمية من شركتي «أوبر» و«كريم» حول الدعوى القضائية أو الحوادث المرتبطة بسائقيها، إلا أن القضية تسلط الضوء على ضرورة تحسين إجراءات الأمان والسلامة لضمان ثقة المستخدمين في هذه الخدمات الحيوية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found