حوادث اليوم
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:37 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شباب بلوزداد يتجه نحو خطوة مفاجئة ويتخلي عن لاعب محانا لنادي فرنسي

شباب بلوزداد الجزائري
شباب بلوزداد الجزائري

في خطوة مفاجئة، يستعد نادي شباب بلوزداد الجزائري للتخلي عن لاعبه الدولي الصاعد محمد عزي، البالغ من العمر 21 عامًا، لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي مجانًا مع اقتراب موعد الميركاتو الصيفي. تأتي هذه الخطوة في وقت يثير فيه أداء اللاعب الشاب إعجاب العديد من الأندية الأوروبية، بما في ذلك نادي بريست الفرنسي، الذي يسعى أيضًا لضمه دون مقابل. أثار هذا القرار العديد من التساؤلات حول استراتيجية إدارة شباب بلوزداد في الحفاظ على مواهبها الشابة وتطويرها، خصوصًا في ظل الاهتمام المتزايد من الأندية الكبرى في أوروبا.

شباب بلوزداد يتجه نحو خطوة مفاجئة في الميركاتو الصيفي

يستعد نادي شباب بلوزداد الجزائري للقيام بخطوة غريبة مع اقتراب موعد الميركاتو الصيفي، حيث يقترب النادي من التخلي عن لاعبه الدولي الصاعد محمد عزي، البالغ من العمر 21 عامًا، لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي مجانًا.

تفاصيل الصفقة المحتملة

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "كومبيتسيون" الجزائرية، لم تكلف إدارة شباب بلوزداد نفسها عناء التفاوض مع لاعبها الشاب، رغم أنه سيكون حراً من أي التزام مباشرة بعد نهاية الموسم الجاري. وكشفت الصحيفة أن كشافي نادي أولمبيك مارسيليا تواجدوا هذا الأسبوع في الجزائر للوقوف على مستوى الظهير الأيمن محمد عزي، وأعجبوا كثيرًا بأدائه.

الأندية المهتمة بعزي

لم يكن نادي مارسيليا الفرنسي الفريق الوحيد المهتم بمحمد عزي، بل هناك أيضًا نادي بريست الفرنسي، الذي قدم له عرضًا منذ أشهر مضت، ويسعى هو الآخر لضم هذه الموهبة الشابة دون مقابل.

موقف إدارة شباب بلوزداد

من المثير للدهشة أن إدارة شباب بلوزداد تبدو متقبلة لفكرة خسارة لاعب تم تطويره داخل النادي لسنوات بشكل مجاني. يأتي هذا في وقت يستمر فيه النادي في تجديد الثقة بلاعبين كبار في السن يلعبون في نفس المركز، رغم أنهم لا يحققون الإجماع لدى المشجعين.

سياق تاريخي

هذا التصرف ليس غريبًا على الأندية الجزائرية، حيث سبق لاتحاد العاصمة أن باع عقد نجمه الشاب أحمد عيساوي، البالغ من العمر 19 عامًا، إلى سيسكا موسكو الروسي في الشتاء الماضي، دون أن يتم الاعتماد عليه مع الفريق الأول، رغم أن إمكانياته فتحت له أبواب الانتقال لأوروبا.

تثير هذه الخطوة تساؤلات عديدة حول استراتيجيات الأندية الجزائرية في الحفاظ على مواهبها الشابة وتطويرها لتحقيق الاستفادة القصوى منها، سواء على المستوى الفني أو المادي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found