حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 04:41 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

5 نصائح للتعايش مع الإكزيما وتخفيف مضاعفاتها.. تعرف عليها

الإكزيما
الإكزيما

الإكزيما من الأمراض الجلدية الأكثر انتشارًا ولها أنواع متعددة منها الإكزيما التلامسية والإكزيما التأتبية، ويعاني مرضى الإكزيما في التعايش معها التي تؤدي إلى تهيج الجلد، وفقًا لموقع “webMD” الطبي

وفيما يلى 5 نصائح للتعايش مع الإكزيما، للتخفيف من مضاعفتها:

الحفاظ على الأظافر قصيرة

 قص الأظافر بشكل منتظم وبردها بلطف يمكن أن يقلل من خطر الخدوش التى قد تزيد من تهيج الجلد الملتهب

الحفاظ على جلدك بارد

احتفظ بمنشفة في الثلاجة أو الفريزر في الأوقات التي تشعر فيها بالحكة خارج نطاق السيطرة، وسوف يخدر البرد البشرة ويمنحك راحة فورية، ويمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الاحمرار والتورم، لا تضع المنشفة على الجلد مباشرتًا، وابقيها لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة في المرة الواحدة، ويمكن أيضًا الاحتفاظ بالكريمات المرطبة في الثلاجة للحصول على تأثير مهدئ إضافي.

ارتداء الأقمشة الطبيعية

ستشعر براحة أكبر عند استخدام المواد التي تسمح للهواء بالتلامس مع بشرتك، وعندما تستطيع تخطي الصوف والأقمشة الصناعية مثل النايلون والبوليستر، بدلًا من ذلك اختر الملابس المصنوعة من القطن بنسبة 100%، أو الخيزران، أو الحرير، أو مادة Tencel، وهي ألياف صديقة للبيئة مصنوعة من لب الخشب، وتسمح هذه الأقمشة الطبيعية لبشرتك بالتنفس.

البقاء هادئًا أثناء الليل

تساعد الملاءات المصنوعة من القطن بالكامل على التحكم في حرارة الجسم حتى لا تشعر بالحرارة والحكة أثناء الليل، كلما زاد عدد الخيوط، كلما بقيت ملاءاتك أكثر نعومة مع مرور الوقت، وقد يصبح عدد الخيوط السفلية خشنًا بعد عدة غسلات ويهيج بشرتك. يعد الخيزران والحرير أيضًا خيارًا جيدًا للفراش ولكن قد يكون من الصعب العناية بهما.

الملابس الفضفاضة

الملابس الضيقة والأربطة المطاطية تضغط على الجلد أو تفركه وتجعله يشعر بالحكة، ابحث عن الأنماط الفضفاضة التي ستخفف من الأكزيما، وإذا كنت ترتدي ربطة عنق للعمل، فاترك الزر العلوي لقميصك مفتوحًا، اختاري السراويل القصيرة والملابس الداخلية ذات أحزمة الخصر المرنة المغطاة بالقماش.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found