حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 09:25 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر أكتوبر بالغربية يناقش التحديات المجتمعية للمرأة المصرية

حزب مصر أكتوبر بالغربية
حزب مصر أكتوبر بالغربية

في إطار الدور المجتمعي الذي يقوم به حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح رئيس الحزب ، والتي تدعو دائما إلى ضرورة مواكبة الأحداث على الساحة السياسية والاجتماعية وبمناسبة الحديث عن المرأة المصرية وبما تتعرض له من مواجهات قد تعرقل مسيرتها في الحياة العامة .

فقد عقدت أمانة محافظة الغربية برئاسة الأستاذ أحمد الشرقاوي أمين عام الحزب بالغربية وعضو اللجنة العليا للحزب بالمركزية ،ندوة بعنوان "التحديات المجتمعية التي تواجه المرأة المصرية" ، تحت رعاية كلا من المهندس جلال الباز والأستاذة نجلاء فتحي الأمناء المساعدين .

حاضر فيها الأستاذة الدكتورة رانيا الكيلاني استاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة طنطا ، والتي اوضحت في محاضرتها دور المرآة المصرية علي مر العصور وما للبيئة من اثر في تنشئة الاجيال ؛ لافتة النظر إلي أن المرأة المصرية تتمتع بصبر فطري وحب سيكولوجى لأسرتها وأبناءها ؛ ولكن قد تتدخل عوامل خارجية تضعف من الترابط الأسرى كعامل الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" ، والتي جعلت من بعض الأسر "توحد ذاتي" .

وفي كلمته أثني "الباز" علي موضوع الندوة موضحا أن المجتمع حاليا يمر بمنعطفات خطيرة علي المستوى العالمي تكاد تعصف باستقرار الأسرة.

ومن جانبها أكدت "نجلاء" علي أنها كأم مصرية تدرك معني المعاناة التي تشعر بها الأم من خلال دورها كزوجة وامرأة عاملة تحتاج إلي رعاية أسرية واجتماعية مهما كان موقعها الوظيفي أو التعليمي .

واختتم "الشرقاوي" الندوة بعدة رسائل وجهت إلي القيادة المصرية المتمثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يولي اهتماما كبيرا بالمرأة المصرية ، حيث أنها نصف المجتمع الحاضر وكل المستقبل ، مطالبا المؤسسات الاجتماعية والأسرية الاهتمام بكيان الأسرة والعمل علي سن قوانين تحد من نسب الطلاق والتفكك الأسري .

وقبل ختام الندوة تم فتح باب المناقشة حيث تم تبادل الرؤي وتوزيع درع تذكاري للدكتورة رانيا الكيلاني.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found