حوادث اليوم
الثلاثاء 18 يونيو 2024 04:04 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الإفراج عن 5 متهمين في قضية مقتل بسام طالب الرحاب

أطراف جريمة الرحاب
أطراف جريمة الرحاب

أكد أحد المصادر المطلعة على قضية مقتل طالب الرحاب على يد خطيبته ووالدها وآخرين أن الجهات المختصة أفرجت عن 5 من المتهمين في القضية بعد انتهاء نصف مدة العقوبة.

قضية مقتل بسام طالب الرحاب

وأشار المصدر في تصريحاته أن المتهمين الخمسة المفرج عنهم هم: محمد. ى 20 سنة ويعمل سائق وسيد. ر وشهرته سيكا يبلغ من العمر 40 سنة سائق، ومجدى. ع 40 سنة سفرجي، ووليد.ح 32 سنة - سائق، وشقيقه أحمد 21 سنة - عامل.

وكانت قررت محكمة النقض تحديد جلسة 1 أكتوبر المقبل لنظر الطعن المقدم من أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما بقتل المجني عليه بسام أسامة والمعروفة إعلاميا بقتل طالب الرحاب.

جاء ذلك بعد معاقبة محكمة جنايات القاهرة، المتهم الرئيسي بقتل الطالب بسام أسامة، والد خطيبته حبيبة بالإعدام شنقا، ومعاقبة حبيبة خطيبة الطالب المقتول بالسجن المؤبد، والسجن المشدد من 5 إلى 10 سنوات لمتهمين آخرين.

وكان أحال النائب العام المتهمين "أشرف. ح" 55 سنة صاحب مكتب مقاولات، وابنته "حبيبة" 20 سنة طالبة، و"محمد. ى" 20 سنة "سائق" و"باسم. م" صاحب شركة، و"سيد. ر" وشهرته "سيكا" 40 سنة سائق، ومجدى. ع 40 سنة "سفرجى ، و"وليد. ح" 32 سنة "سائق"، وشقيقه "أحمد" 21 سنة عامل، إلى محكمة الجنايات.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا يوم 19 أغسطس 2018 بدائرة قسم الشروق، في قتل بسام أسامة محمد، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث كشفت التحريات أن المتهمين الأول والثانية والثالث، عقدا العزم على قتله وأعدا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول وحفر بها حفرة كبيرة لدفن المجني عليه، بها وأعد صندوقا خشبيا وحبالا وشريطا لاصقا، بينما قام باقي المتهمين بمساعدتهم والاشتراك معهم في الجريمة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found