حوادث اليوم
الثلاثاء 18 يونيو 2024 04:02 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مصر تشهد موجة شديدة الحرارة: درجات حرارة قياسية خلال أيام عيد الأضحي

قياس درجات الحرارة
قياس درجات الحرارة

تشهد مصر موجة شديدة الحرارة لم تشهدها منذ سنوات، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 49.5 درجة مئوية في أسوان. تأتي هذه الموجة الحارة الثانية هذا العام بعد موجة مايو الماضي، مما أثار قلق المواطنين والخبراء على حد سواء. أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء المقبل، تزامناً مع إجازة عيد الأضحى

موجة شديدة الحرارة استمرت لأكثر من أسبوع، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 49.5 درجة مئوية في محافظة أسوان.

تواجه مصر موجة شديدة الحرارة استمرت لأكثر من أسبوع، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 49.5 درجة مئوية في محافظة أسوان. تُعد هذه الموجة الحارة الثانية التي تضرب البلاد هذا العام، بعد موجة حارة أخرى شهدتها في مايو الماضي.

أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تمر بموجة حرارية شديدة. وذكر في تصريحات تلفزيونية أن درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بلغت 41 درجة مئوية يوم السبت الماضي، بينما وصلت إلى 47 درجة مئوية في المناطق الجنوبية.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل. وتوقع أن تشهد الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى 2024 ارتفاعًا في درجات الحرارة

وأشار القياتي إلى أن درجات الحرارة تراجعت قليلاً اليوم، حيث سجلت القاهرة 35 درجة مئوية، والمحافظات الجنوبية 40 درجة مئوية، لكنه حذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل. وتوقع أن تشهد الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى 2024 ارتفاعًا في درجات الحرارة، لتكون ضمن الموجة الحارة الجديدة التي ستبدأ يوم الثلاثاء.

أعلى درجة حرارة في تاريخ البلاد

وأضاف القياتي أن درجات الحرارة العظمى قد تصل إلى 47 درجة مئوية في المحافظات الجنوبية خلال عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن هيئة الأرصاد الجوية سجلت 49.6 درجة مئوية في أسوان عام 2006، وهي أعلى درجة حرارة مسجلة في تاريخ مصر. وأكد أن درجات الحرارة المسجلة يوم الخميس الماضي كانت قريبة من أعلى درجة حرارة في تاريخ البلاد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found