حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:21 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حل لغز مقتل مُسنة القليوبية داخل مسكنها .. والسبب صادم

الضحية
الضحية

حالة من الغموض أحاطت بحادث مقتل مُسنة من محافظة القليوبية خقا داخل مسكنها بشبرا الخيمة، إلا أن الأجهزة الامنية نجحت في حل اللغز بعد أن توصلوا لمرتكب الواقعة، والذي تبين أنه ارتكب هذه الواقعة بغرض سرقة مصوغاتها الذهبية، التي كانت هي الدافع الاول للجاني، لقتل المجني عليها دون شفقة أو رحمة بسنها أو حالها.

تفاصيل الواقعة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من كشف لغز العثور على جثة مسنة مقتولة خنقا داخل منزلها بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل قام برصد منزل المجنى عليها لعلمه أنها تقتني بعض المصوغات الذهبية والمبالغ المالية، فانتهز دخول الليل فقرر أن يتسلل إلى شقتها لسرقتها، وفوجيء المتهم باستيقاظ السيدة العجوز، فانقض عليها وأنهي حياتها تم ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

سرقة المصوغات الذهبية كلمة السر

تلقي اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية، إخطارا من مامور قسم أول شبرا يفيد ورود بلاغ بالعثور على جثة مسنة مقتولة داخل منزلها.

وكشفت التحريات ان الجثة لعجوز تدعي "عواطف. م" 71 سنة، مقتوله في الصالة داخل محل سكنها دائرة القسم، ووجود آثار اختناق على عنقها، وبجانبها سلك تليفون، وأنها مقيمة بمفردها منذ وفاة زوجها من 6 سنوات، واختفاء مشغولاتها الذهبية من داخل المسكن.
ودلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل قام برصد منزل المجنى عليها لعلمه أنها تقتني بعض المصوغات الذهبية والمبالغ المالية، فانتهز دخول الليل فقرر أن يتسلل إلى شقتها لسرقتها، وفوجيء المتهم باستيقاظ السيدة العجوز، فانقض عليها وأنهي حياتها.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته المسروقات، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وصرحت بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطبيب الشرعي.


من ناحية اخرى قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، الدائرة السادسة، بالسجن المؤبد لسائق وراعي أغنام لاتهامهما بالإتجار فى المواد المخدرة بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.
وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ٣٠٣٠٧ لسنة ٢٠٢٣ جنايات طوخ في ١٢٩ والمقيدة برقم ۳۱۹۰ لسنة ٢٠٢٣ كلي شمال بنها، أنهما في يوم ٢٠٢٣/١١/٨، تم ضبط كل من: " مسلم س.س" ٣٢ سنة سائق مقيم عزبة بحيري اجهور الكبري مركز طوخ فى القليوبية ، " عيد س.ع" ٣٤ سنة راعى اغنام مقيم السيفا مركز طوخ قد حازوا مواد مخدرة بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً وتم أحالته للمحاكمة الجنائية فقضت المحكمة بحكمها السابق.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found