حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 03:47 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الموقف النهائي من خوض مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري المصري

فريق الزمالك
فريق الزمالك

يتابع عشاق الكرة المستديرة موقف نادي الزمالك المصري من مشاركته في مباراة القمة ضد الأهلي في الدوري الممتاز، حيث أعلن النادي رسميًا عدم خوض المباراة بسبب عدم تلبية طلباته المتعلقة بتحقيقات تحكيمية ومبادئ التكافؤ في الفرص. الزمالك أكد أن الظروف القهرية تجبره على هذا القرار، في حين استعد الأهلي للمباراة كالمعتاد. هذا التوتر يأتي في سياق منافسة دائمة بين الناديين، مما يثير تساؤلات حول مستقبل الزمالك في الدوري المصري في حال استمرار هذا الانسحاب.

كشف نادي الزمالك عن موقفه النهائي بشأن خوض مباراة القمة أمام غريمه التقليدي الأهلي في الدوري المصري الممتاز، والتي كان من المقرر إقامتها مساء غد الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 27 في استاد القاهرة.

الزمالك يتمسك بعدم خوض المباراة، مشيرًا إلى الظروف القهرية التي تمنعه من المشاركة

أصدر الزمالك بيانًا رسميًا يؤكد تمسكه بعدم خوض المباراة، مشيرًا إلى الظروف القهرية التي تمنعه من المشاركة، نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص. كان النادي قد أعلن في بيان سابق أنه يشترط تلبية 4 طلبات لمواصلة مشاركته في المسابقة، من بينها فتح تحقيق عاجل في القرارات التحكيمية لمباراة المصري التي خسرها 2-1، وعدم خوض أي مباراة في الدور الثاني لحين انتهاء مباريات الدور الأول.

الأهلي مستمر في استعداداته للمباراة كالمعتاد، ولم يصل النادي أي خطاب رسمي يفيد بعدم لعب الزمالك للمباراة

جاء في بيان الزمالك: "تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان. إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً، نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

وأضاف البيان: "تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً. فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف، الزمالك أولا".

الزمالك المصري

من جانبه، أكد الأهلي أنه مستمر في استعداداته للمباراة كالمعتاد، ولم يصل النادي أي خطاب رسمي يفيد بعدم لعب الزمالك للمباراة. أوضحت مصادر في الأهلي لموقع "يلا كورة" أن الجهاز الفني يتعامل مع الوضع كأن المباراة ستقام في موعدها المحدد.

ذكرت تقارير صحفية أن رابطة الأندية ستقوم بإبلاغ الأهلي بعدم الذهاب لاستاد القاهرة لخوض المباراة.

ماذا ينتظر الزمالك حال الانسحاب من الدوري؟

وفقاً للوائح، إذا اُعتبر فريق منسحبًا ومن ثم استكمل المسابقة، توقع عليه غرامات مالية، ويعتبر مهزوما في المباراة المنسحب فيها بنتيجة 0-2، بجانب خصم 3 نقاط من رصيده. إذا انسحب الزمالك في الدور الأول تُلغى نتائج مبارياته السابقة ويعتبر كأنه لم يشارك في المباريات. أما إذا كان انسحابه في الدور الثاني، تبقى نتائج مبارياته كما هي في الدور الأول بالنسبة للفرق الأخرى، وتُلغى نتائج مبارياته التي شارك فيها في الدور الثاني وكأنه لم يشارك بها. هناك حالة قد تتيح اتخاذ قرار بهبوط الزمالك إلى الدرجة الأدنى مع عودته للمسابقة في الموسم المقبل، لكن هناك تضارب في اللوائح بشأن آلية تنفيذ ذلك الأمر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found