حوادث اليوم
الثلاثاء 16 يوليو 2024 12:18 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صورة عن قرب للمستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد في الحكومة

المستشار عدنان فنجري وزير العدل
المستشار عدنان فنجري وزير العدل

المستشار عدنان فنجري لتولي منصب وزير العدل الجديد في التشكيل الحكومي الجديد، خلفاً للمستشار عمر مروان. من المنتظر أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي غداً.

السيرة الذاتية للمستشار عدنان فنجري:

المستشار عدنان فنجري أبوجبل حسين، وزير العدل الجديد، من مواليد مركز قوص بمحافظة قنا. تدرج في عدة مناصب هامة خلال مسيرته المهنية، منها مساعد النائب العام ومدير التفتيش القضائي للنيابات، كما تولى منصب القائم بأعمال النائب العام عبدالمجيد محمود، وكان رئيساً لمحكمة استئناف القاهرة.

تعيينه بقرار جمهوري رقم 271 لسنة 2006 كنائب عام مساعد، جاء في وقت كان يعمل فيه رئيساً بمحكمة استئناف القاهرة ومنتدباً بالتفتيش القضائي للنيابة العامة. تولى المستشار فنجري مهام متعددة، من بينها تلقي البلاغات، إصدار قرارات الإحالة، إدارة المكتب الفني، وتقييم أعضاء النيابة العامة بمختلف النيابات.

رافق المستشار عدنان فنجري النائب العام عبدالمجيد محمود في جميع زياراته الميدانية للنيابات المختلفة على مستوى الجمهورية

رافق المستشار عدنان فنجري النائب العام عبدالمجيد محمود في جميع زياراته الميدانية للنيابات المختلفة على مستوى الجمهورية. شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية، منها المؤتمر السنوي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأجهزة مكافحة الفساد (IAACA)، الذي عقدت الدورة الثانية منه في إندونيسيا.

عمل مساعداً للنائب العام لشؤون التفتيش القضائي وكان من أهم مساعدي النائب العام في الفصل في القضايا المنظورة أمام جهات التحقيق

عمل مساعداً للنائب العام لشؤون التفتيش القضائي وكان من أهم مساعدي النائب العام في الفصل في القضايا المنظورة أمام جهات التحقيق، ومراقبة أعمال النيابة العامة، ومتابعة إنجاز القضايا وتحديد العقبات التي تواجه أعضاء النيابة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found