حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 09:03 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

السعودية تمنح الجنسية لعلماء ومبتكرين ورواد أعمال متميزين

جواز سفر سعودي
جواز سفر سعودي

في خطوة تعزز من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، صدرت الموافقة الملكية على منح الجنسية لعدد من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال والمتميزين من أصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات النادرة. تأتي هذه الخطوة في ضوء الأمر الملكي القاضي بمنح الجنسية السعودية للكفاءات المتميزة في مجالات متنوعة، بهدف استثمار الكفاءات البشرية وتعزيز البيئة الجاذبة للمميزين والمبدعين.

الموافقة الملكية تشمل منح الجنسية السعودية لمجموعة من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال المتميزين.

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن الموافقة الملكية تشمل منح الجنسية السعودية لمجموعة من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال المتميزين. هذه الخطوة تأتي امتدادًا لاهتمام المملكة باستقطاب أبرز الكفاءات وأصحاب التخصصات النادرة التي تشكل إضافة نوعية لجهود التنمية الاقتصادية والصحية والثقافية والرياضية والابتكار في المملكة.

في ربيع الآخر من العام 1443 هـ (2021م)، سبق أن صدرت موافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من المتميزين في هذه المجالات، مما يعكس التزام المملكة بتعزيز قدراتها البشرية واستقطاب الكفاءات العالمية.

الخطوة تهدف إلى بناء اقتصاد متنوع ومستدام، وذلك من خلال جذب الكفاءات المتميزة التي يمكن أن تساهم في تطوير القطاعات المختلفة

تتماشى هذه الخطوة مع رؤية 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد متنوع ومستدام، وذلك من خلال جذب الكفاءات المتميزة التي يمكن أن تساهم في تطوير القطاعات المختلفة في المملكة. إن استقطاب العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال يعزز من قدرات المملكة في المجالات الصحية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

من خلال منح الجنسية السعودية لهؤلاء المتميزين، تؤكد المملكة على التزامها بالاستثمار في العنصر البشري كأحد أهم محركات النمو والتنمية. كما تعكس هذه الخطوة حرص المملكة على تعزيز بيئة الابتكار والإبداع، وخلق مجتمع معرفي يمكنه المنافسة على المستوى العالمي.

منح الجنسية السعودية للكفاءات النادرة يساهم في جذب المزيد من الخبرات العالمية إلى المملكة

إن منح الجنسية السعودية للكفاءات النادرة يساهم في جذب المزيد من الخبرات العالمية إلى المملكة، ويعزز من موقعها كمركز جذب للكفاءات والمواهب. هذه الخطوة ليست فقط تكريمًا للمتميزين، بل هي أيضًا استثمار في مستقبل المملكة الذي يعتمد على المعرفة والابتكار.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found