حوادث اليوم
الخميس 25 يوليو 2024 06:27 مـ 18 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انطلاق مبادرة نقلة نوعية فكر جديد لمستقبل أفضل

مبادرة نقلة نوعية
مبادرة نقلة نوعية

تهنئة من القلب بالدور التى تقوم به نقابة العاملين بالهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية من مجهود رائع بفكر جديد ومستنير ، لرفع مستوى أداء المنظومة فى مصر وخلق كوادر شبابية لتعزيز الهوية الوطنية ورفع كفاتهم للوصول إلى أعلى مستوى علمى وإنشاء صف ثانى من القيادات لصالح مستقبل أفضل يستحقه أولادنا ولمصرنا الحبيبة ودائما تحيا مصر .

لتأهيل الكوادر الشبابية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي

( شبابية _ تطوعية_ خدمية_ تنموية_ مجانية) ، شبابية تطوعية تنموية خدمية بعيدة عن أى إنتماء حزبى أو إتجاه سياسى أو تيار أو توجه معين أو معارض للدولة.

تهدف المبادرة إلى تنمية الشباب و المجتمع ومشاركته في خدمة مجتمعة وبث روح المشاركة والتطوع والعمل على الرقى بالفرد والمجتمع ومساندة ودعم جهود الدولة في النهوض بالوطن والتقدم فى مختلف المجالات ؛ وتسعى مبادرة نقلة نوعية لتأهيل الكوادر الشبابية ، لدعم وتمكين الشباب وتنمية الكوادر الشبابية لصناعة مستقبل أفضل نحو غد نتمناه ، وكانت للنقابة سابقة أعمال لها بتقديم منح معتمدة وتدريبات مجانية سابقة لتنمية الكوادر الشبابية ، وتقوى المهارات والخبرات المكتسبة لديهم وتأهيلهم لسوق العمل وكذلك إعداد كوادر شبابية قادرين للنهوض بمصرنا الحبيبة .

مبادرة نقلة نوعية تعلن المبادرة عن إقامة سلسلة من الندوات والدورات المجانية يحاضر فيها نخبة من الدكاترة المتخصصين في كافة المجالات ، مجانية بدون اي رسوم مجانا والحضور بشهادة معتمدة .

مبادرة غير هادفة للربح عمل تطوعى إيمانا برؤية مصر ٢٠٣٠ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وحرصاً منا على مشاركة المجتمع لتحقيق التنمية المجتمعية وتنمية مهاراتهم، أطلق سلسلة من الندوات التوعية الخاصة بالتنمية المستدامة الشاملة والتخطيط الاستراتيجي والعلوم الإدارية

و فى إطار توجيهات فخامة سيادة الرئيس السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الجمهورية الجديدة .

الأهداف العامة:

1- تنمية وتدريب وتوعية وتثقيف وتأهيل وإعداد وتمكين الشباب.

2- تأهيل وإعداد قيادات شبابية ومجتمعية للإدارة والقيادة.

3- إعداد وتأهيل وتطوير قدرات و مهارات الشباب وإعدادهم لسوق العمل ورعاية الموهوبين والمتميزين في كافة المجالات.

4- الحفاظ على الهوية والثقافة المصرية وحماية التراث الوطني والثقافي والوعي بأهميه الهوية الثقافية للدولة

5- تمكين وتنمية قدرات ومهارات ذوى القدرات الخاصة والمرأة.

6- مساندة ودعم مؤسسات الدولة في محاربة ومكافحة ونبذ التطرف والعنف والإرهاب والشائعات والتنمر بكل أشكاله وصورة و نشر ثقافة التسامح والحوار والديمقراطية وقبول الأخر وتنمية التواصل بين الشباب ورفع الوعى الثقافي والإجتماعي لدى الشباب.

7-التوعية بالقضايا المجتمعية الهامة و تنمية المجتمع والنهوض به.

8- إيجاد حلقة وصل بين الشباب ومؤسسات الدوله.

9- التطوع والمشاركة مع المؤسسات للصالح العام والخدمي والتنموى من أجل تنمية المجتمع والإرتقاء بالمواطنين والشباب.

10- وقريباً سيتم تدشين منتدى وملتقى شبابى لمناقشة الآراء والقضايا ( الثقافية والاجتماعية والفنية والسياسية والشبابية).

11- حث الشباب على روح المشاركة التطوعية والعمل الخدمى والتطوعى والمساعدة في حل المشكلات التي يعانى منها المجتمع ورفع الوعى المجتمعي وتعميق المشاركة والإخاء بين الشباب بالتواصل والترابط والتوحد بين أبناء الوطن وتمكين وتدريب وتاهيل الشباب للمشاركة بفاعلية في خدمة وبناءوتنمية الوطن وإظهار الإيجابيات والعمل على حل السلبيات.

12- إيجاد مقترحات لحل المشكلات والقضايا التى تهم الشباب والتعرف على المشكلات العامة والعمل على التوصل لحلول لها والعمل على تنمية وتطوير والنهوض بالوطن فى مختلف المجالات .

13- التنشئة الوطنية و التثقيف والتدريب التحويلي للشباب.

14- تعميق روح المشاركة الإيجابية والعمل التطوعي والخدمي وتعميق روح المشاركة الفعالة بين الشباب .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found