حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 12:59 صـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية الشتوي

 التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة.. ارتفعت عمليات البحث عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وموعد بداية التوقيت الشتوي، وذلك بعد شائعة إلغاؤه التي خرجت الحكومة لتنفيها في بيان رسمي قبل أيام، إذ كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

ونشرت الحكومة بيان صادر عن مجلس الوزراء جاء فيه: "إنه فى ضوء ما تردد أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن".

انتهاء التوقيت الصيفي

وأضاف البيان الحكومة عن إلغاء التوقيت الصيفي، أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟ موعد بداية التوقيت الشتوي

متى ينتهي التوقيت الصيفي ومتى يبدأ التوقيت الشتوي، والذي يتم خلاله تأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلًا من الثانية عشرة، إذ يكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي ووقف العمل به في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، إذ تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found