حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 02:05 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بلاغ للنائب العام ضد مسئولي نادي فيوتشر بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت

احمد رفعت
احمد رفعت

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغًا للنائب العام ضد مسئولي نادي فيوتشر بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت، واصفًا الواقعة بأنها إحدى سجلات الإهمال ومخالفة القوانين في الوسط الرياضي. طالب محفوظ بمحاسبة كافة المسئولين الرياضيين في نادي فيوتشر ومجلس إدارته باتهامات تتعلق بالقتل الخطأ ومخالفة قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

المسئولين في نادي فيوتشر مسئولون عن مخالفتهم للأصول الفنية واللوائح والقوانين

أوضح محفوظ أن أحمد رفعت سقط في الملعب وتعرض لتوقف عضلة القلب، ولم يتم إسعافه بالشكل الملائم، مما أدى إلى وفاته. أشار إلى أن المسئولين في نادي فيوتشر مسئولون عن مخالفتهم للأصول الفنية واللوائح والقوانين، مؤكدًا أن ذلك يعتبر جريمة قتل خطأ وفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات.

قانون الرياضة تضع عقوبات بالحبس والغرامة لمن استخدم العنف أو التهديد ضد أي لاعب، مستندًا إلى تصريحات اللاعب قبل وفاته

أضاف محفوظ في بلاغه أن مسئولي نادي فيوتشر خالفوا قانون الرياضة في المواد 79 و81 و83، التي تلزم الأندية بإعداد سجل طبي محدث للاعبين، والالتزام بالاحتياطات اللازمة لمنع تعرض اللاعبين للمرض، وإبرام وثيقة تأمين إجباري ضد أضرار العمل الرياضي. وأكد أن المواد 88 و93 و94 من قانون الرياضة تضع عقوبات بالحبس والغرامة لمن استخدم العنف أو التهديد ضد أي لاعب، مستندًا إلى تصريحات اللاعب قبل وفاته التي أشار فيها إلى وجود مسئولين عن تعرضه للضغوط.

تحقيق موسع في وفاة اللاعب وتوجيه اتهام بالقتل الخطأ ومخالفة قانون الرياضة ضد مسئولي نادي فيوتش

طالب محفوظ في ختام بلاغه بفتح تحقيق موسع في وفاة اللاعب وتوجيه اتهام بالقتل الخطأ ومخالفة قانون الرياضة ضد مسئولي نادي فيوتشر، ومنعهم من السفر، وقدم فلاشة تحتوي على ما يثبت صحة البلاغ بإقرار اللاعب ذاته بتلك الأمور، مطالبًا باتخاذ اللازم قانونًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found