حوادث اليوم
الخميس 25 يوليو 2024 06:46 مـ 18 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الباعة الجائلون يثيرون الزعر في شوارع القاهرة والجيزة بمكبرات الصوت ليل نهار

باعة جائلون بمكبرات صوت
باعة جائلون بمكبرات صوت

في مشهد يومي يثير القلق والاستياء، تزدحم شوارع القاهرة والجيزة بالباعة الجائلين الذين يستخدمون مكبرات الصوت بشكل مفرط، ما يسبب ضجيجاً دائماً ويعكر صفو الحياة اليومية للسكان. رغم الشكاوى المتكررة من الأهالي، يبدو أن الجهات المسئولة لم تتخذ الإجراءات الكافية للتصدي لهذه الظاهرة المتفاقمة.

الباعة الجائلين الذين يستخدمون مكبرات الصوت بشكل مزعج طوال اليوم

تعاني شوارع القاهرة والجيزة من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين الذين يستخدمون مكبرات الصوت بشكل مزعج طوال اليوم. هؤلاء الباعة، الذين يعرضون بضائعهم من الخضروات والفاكهة والملابس إلى الأجهزة الإلكترونية، يستعملون مكبرات الصوت لجذب الزبائن، ما يسبب إزعاجاً كبيراً للسكان في المناطق السكنية.

تأثير الظاهرة على السكان: لم تتخذ بعد الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة بشكل فعال.

الضجيج الناتج عن مكبرات الصوت لا يقتصر على ساعات النهار فقط، بل يستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، مما يحرم السكان من النوم والراحة. هذا الأمر تسبب في زيادة الشكاوى من الأهالي الذين يشعرون بأن حياتهم اليومية تتعرض للتشويش المستمر. الكثير منهم أبدى استياءه من عدم قدرة الجهات المسئولة على اتخاذ إجراءات حازمة للحد من هذه الظاهرة.

ردود الفعل من الجهات المسئولة: لم تتخذ بعد الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة بشكل فعال.

على الرغم من الشكاوى المتكررة من المواطنين، يبدو أن الجهات المعنية لم تتخذ بعد الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة بشكل فعال. بعض المحاولات الفردية من قبل الشرطة أو الحي لإزالة الباعة الجائلين غالباً ما تكون غير كافية أو غير مستدامة، مما يسمح بعودة الباعة مرة أخرى بعد وقت قصير.

مطالب الأهالي: تفعيل قوانين صارمة لمنع استخدام مكبرات الصوت في الشوارع، وزيادة دوريات الشرطة لضبط المخالفين

يطالب الأهالي بتفعيل قوانين صارمة لمنع استخدام مكبرات الصوت في الشوارع، وزيادة دوريات الشرطة لضبط المخالفين، وتخصيص أماكن محددة للباعة الجائلين بعيداً عن المناطق السكنية لتقليل الإزعاج والحفاظ على النظام.

إجراءات حازمة وفورية من قبل الجهات المسئولة لضمان راحة وأمن المواطنين في حياتهم اليومية

تبقى ظاهرة الباعة الجائلين واستخدام مكبرات الصوت مصدر إزعاج كبير للسكان في القاهرة والجيزة. ومع استمرار هذه المشكلة، تتزايد الحاجة لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية من قبل الجهات المسئولة لضمان راحة وأمن المواطنين في حياتهم اليومية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found