حوادث اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 01:34 صـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء...

محافظ الغربية يتابع اعادة تأهيل المدفن الصحى للمخلفات

محافظ الغربية
محافظ الغربية

محافظ الغربية يترأس اجتماعًا لمتابعة إعادة تأهيل المدفن الصحي بالسادات وإنشاء خلية جديدة.

ترأس اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اجتماعًا موسعًا لمتابعة أعمال إعادة تأهيل المدفن الصحي بمدينة السادات واستكمال إنشاء الخلايا الجديدة، بهدف تعزيز قدرات التخلص الآمن من المخلفات وتطبيق أفضل الممارسات البيئية المستدامة، في إطار جهود محافظة الغربية لتطوير البنية التحتية البيئية وتحسين إدارة المخلفات الصلبة، جاء ذلك بحضور المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد والدكتور حازم الظنان مدير البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة.

ناقش الاجتماع تفاصيل المشروع الذي يتضمن توسعة المدفن الصحي بالسادات بإنشاء خلية جديدة على مساحة 10 أفدنة. وأوضح المحافظ أن جهاز تنظيم إدارة المخلفات قام بطرح مناقصة عامة لتنفيذ المشروع، حيث تم إسناد الأعمال إلى شركة “إيكارو” التي استلمت الموقع وبدأت التنفيذ، وقد بلغت نسبة الإنجاز حتى الآن 50%.

وأكد المحافظ على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع، مشددًا على أهمية تطبيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في التنفيذ. ووجه الجهات المعنية بمتابعة سير العمل بشكل دوري وإزالة أي معوقات قد تواجه استكمال المشروع، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة في الوقت المحدد.

وأوضح محافظ الغربية، خلال الاجتماع أن المحافظة تضع تطوير منظومة إدارة المخلفات على رأس أولوياتها في إطار تحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة. مشيرا إلى أن إنشاء الخلية الجديدة بالمدفن الصحي بالسادات يُعد خطوة محورية نحو تحسين البنية التحتية البيئية، بما يسهم في تعزيز جهود التخلص الآمن من المخلفات والحد من آثارها السلبية على صحة المواطنين.

وأشار اللواء الجندي إلى أن توسعة المدفن الصحي تأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة، حيث تهدف إلى تحسين عملية التخلص الآمن من المخلفات وزيادة القدرة الاستيعابية للمدفن لاستيعاب كميات أكبر من المخلفات المتولدة. كما أوضح أن المشروع يسهم في الحد من التأثيرات البيئية الضارة، ما ينعكس إيجابيًا على صحة المواطنين والبيئة المحيطة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found