حوادث اليوم
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:55 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء... افتتاح ورشة عمل منظمة الأغذية ”الفاو ” بحضور وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة دكتورة شربات الصوينع: المواطن أولاً، ومكتبي مفتوح طوال الأسبوع، وهدفنا رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى يستئصل ورمًا نادرًا بالبنكرياس يزن 15 كيلو اجتماع موسع لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا وزير التعليم يحمل أولياء أمور تكلفة إصلاح جميع تلفيات مدرسة بسوهاج بنسبة نجاح ( ٧٢.٠٩٪ ) الدكتورة/ جاكلين عازر، تعتمد نتيجة إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ رفع تشوينات من الطوب الابيض بزمام جمعية الأبقعين بحوش عيسى إجتماع طارئ لقيادات الزراعة ورؤساء المشتركات بالبحيرة لضبط وتسهيل وصول الأسمدة المدعمة للمزارعين كشف ملابسات فيديو تم تداوله :الداخلية تضبط شخص تحرش بطالبة في سوهاج استياء محافظ سوهاج من تدني النظافة بكافتريا موقف الكوثر.. وإنذار بإلغاء التعاقد

فرد أمن يعتدي على سيدة في مستشفى الأزهر بدمياط الجديدة بسبب رسوم الزيارة

اعتداء علي سيدة في مستشفي دمياط
اعتداء علي سيدة في مستشفي دمياط

شهدت مستشفى جامعة الأزهر بدمياط الجديدة حادثة أثارت جدلًا واسعًا، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر تعرض سيدة للاعتداء من قبل فرد أمن إثر مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب رسوم دخولها لزيارة والدتها في قسم العناية المركزة. وأدى الحادث إلى استنكار واسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع إدارة المستشفى للتحرك السريع وفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

تفاصيل الواقعة

بحسب شهود عيان، توجهت السيدة إلى مستشفى الأزهر بدمياط الجديدة لزيارة والدتها، التي تتلقى الرعاية في قسم العناية المركزة، إلا أنها فوجئت بطلب فرد الأمن منها دفع رسوم مالية مقابل السماح لها بالدخول. وعندما رفضت السيدة دفع المبلغ، تطور الأمر إلى مشادة كلامية حادة انتهت بقيام فرد الأمن بالاعتداء عليها جسديًا، ما تسبب لها في نزيف بالأنف وصعوبة في التنفس.

وعلى الفور، تم إبلاغ إدارة المستشفى التي قامت بالتواصل مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، فيما نقلت السيدة إلى قسم الطوارئ لتلقي العلاج اللازم.

إدارة المستشفى تتخذ إجراءات فورية

عقب انتشار الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، سارعت إدارة المستشفى إلى إصدار بيان رسمي أكدت فيه:

  • فتح تحقيق عاجل مع جميع الأطراف المتورطة في الواقعة.
  • إيقاف فرد الأمن المتهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
  • إبلاغ الأجهزة الأمنية لمباشرة التحقيقات وإحالة القضية إلى النيابة العامة لضمان حفظ حقوق جميع الأطراف.
  • التأكيد على التزام المستشفى بتوفير بيئة آمنة ومحترمة لجميع المرضى وذويهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

التحقيقات والإجراءات القانونية

تحركت الأجهزة الأمنية على الفور، حيث تم القبض على فرد الأمن المتورط، وتم تحرير محضر رسمي بالواقعة. ووفقًا لمصادر قانونية، فقد باشرت النيابة العامة التحقيقات الأولية، حيث تم الاستماع إلى أقوال السيدة المعتدى عليها، إضافة إلى مراجعة كاميرات المراقبة بالمستشفى التي سجلت تفاصيل الحادثة.

ويواجه المتهم تهمًا تتعلق بـ الاعتداء الجسدي وإساءة استخدام السلطة، وفي حال ثبوت التهم عليه، قد يواجه عقوبات قانونية مشددة وفقًا لقانون العقوبات المصري.

غضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي

أثار الفيديو المتداول للحادثة موجة غضب واستنكار بين المواطنين، حيث طالب العديد منهم بمحاسبة فرد الأمن والتشديد على ضرورة عدم فرض أي رسوم غير قانونية على الزيارات في المستشفيات الحكومية.

كما دعا بعض النشطاء إلى إجراء مراجعة شاملة لسياسات المستشفيات فيما يخص زيارة المرضى، لا سيما في أقسام العناية المركزة، لضمان احترام حقوق المرضى وأسرهم وعدم استغلالهم ماديًا.

أهمية تعزيز الرقابة داخل المستشفيات الحكومية والخاصة

تعكس هذه الحادثة أهمية تعزيز الرقابة داخل المستشفيات الحكومية والخاصة، وضرورة التأكد من التزام جميع العاملين بالمعايير الأخلاقية والمهنية عند التعامل مع المرضى وذويهم. كما أن الإجراءات السريعة التي اتخذتها إدارة المستشفى والجهات الأمنية تعد خطوة إيجابية نحو مكافحة أي تجاوزات وضمان حصول المواطنين على حقوقهم دون استغلال أو تعسف.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found