حوادث اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 06:46 مـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء... افتتاح ورشة عمل منظمة الأغذية ”الفاو ” بحضور وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة دكتورة شربات الصوينع: المواطن أولاً، ومكتبي مفتوح طوال الأسبوع، وهدفنا رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لوضع خطط تشغيل الأسواق الحضرية الجديدة واستغلالها الأمثل

في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتنظيم الأسواق العشوائية، عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعًا موسعًا لوضع الخطط التنفيذية لتشغيل الأسواق الحضرية التي تم إنشاؤها بعدد من المراكز والمدن، وبحث المعوقات التي تواجه تشغيلها وسبل التغلب عليها.

حضر الاجتماع اللواء أ.ح أحمد السايس سكرتير عام المحافظة، والمهندسة هبة عبد الحميد وكيل وزارة الإسكان، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز طما، المنشاة، جرجا، جهينة، البلينا، وحي شرق، بالإضافة إلى عدد من مديري الإدارات المعنية بالديوان العام، وممثلي وحدة "حياة كريمة" والتنمية الحضرية.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية الاستغلال الأمثل للأسواق الجديدة التي أنشأتها الدولة ضمن خطط القضاء على العشوائيات، واستيعاب الباعة الجائلين، وتحقيق التنمية الحضرية المتكاملة، في إطار رؤية مصر 2030.

وقد تناول الاجتماع مناقشة معوقات تشغيل أسواق " السوق الحضري بمدينة ناصر، وسوق جرجا الحضري، وسوق جهينة الحضري، وأسواق أولاد سلامة وأولاد حمزة بالمنشاة، وسوق أم دومة بطما، والسوق الحضري ببرديس بالبلينا" .

ووجّه "سراج" بإعادة طرح بعض الأسواق التي لم يتم استغلالها حتى الآن، واعتبار عدد من هذه المواقع فرصًا استثمارية يمكن استغلالها بما يحقق العائد الاقتصادي ويخدم المواطنين، مع التأكيد على أهمية التزام الجهات المعنية بالهدف الرئيسي من إنشاء تلك الأسواق، وهو تنظيم حركة البيع واستيعاب الباعة الجائلين في بيئة آمنة ومنظمة.

وفي ختام الاجتماع، وجّه المحافظ بعقد اجتماع متابعة بعد شهر من الآن، لمراجعة ما تم تنفيذه من التوصيات والتكليفات الصادرة، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح بإهدار أي منشأة خدمية تم إنشاؤها بأموال عامة دون تحقيق الاستفادة المرجوة منها

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found