حوادث اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 01:07 صـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء... افتتاح ورشة عمل منظمة الأغذية ”الفاو ” بحضور وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة دكتورة شربات الصوينع: المواطن أولاً، ومكتبي مفتوح طوال الأسبوع، وهدفنا رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى يستئصل ورمًا نادرًا بالبنكرياس يزن 15 كيلو

صحة سوهاج: ضبط 21 ألف عبوة مشروبات ملونة وعصائر مغشوشة بمركز المنشاة

تمكنت فرق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة فى سوهاج، من ضبط أكثر من 21 ألف عبوة من المشروبات الملونة والعصائر المغشوشة ومجهولة المصدر بأحد المخازن غير المرخصة بمركز ومدينة المنشاة، وذلك في إطار جهود مديرية الصحة بسوهاج لمتابعة الأسواق وضبط المخالفات، وبتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وتحت إشراف الدكتور النمر محمدين مدير عام الطب الوقائي.

وجاءت الحملة بناءً على معلومات واردة بشأن وجود مصنع ومخزن غير مرخصين لتصنيع وتعبئة مشروبات ملونة وعصائر دون الالتزام بالاشتراطات الصحية، وعلى الفور وجّه "دويدار" الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية و الدكتور محمد نصر مدير إدارة المنشاه الصحية بتشكيل حملة سرية وموسعة بقيادة الدكتور مينا مكسويل، وبمشاركة كل من يحيى علي وعمر علام مراقبي عموم الأغذية بالمديرية، بالتعاون مع فريق مكتب الأغذية بالمنشاة: مصطفى غريب، مصطفى عبد الله، عباس الضبع، ومحمد أبو جبل.

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات تقدر بأكثر من 21 ألف عبوة من الخل والعصائر مجهولة المصدر، بما يعادل أكثر من 800 لتر، كانت معدّة للتوزيع في الأسواق، وقد تم سحب العينات اللازمة، وإعداد محاضر الضبط، وتحويلها إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

من جانبه، أكد "دويدار"، أن الحملات الرقابية مستمرة دون توقف على كافة المراكز والمدن، مشددًا على أن صحة المواطن خط أحمر، ولن يُسمح لأي جهة أو فرد بالتلاعب بها.

وأكد أن هذه الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، وضمن الخطة العامة لمديرية الصحة بسوهاج، لضمان وصول غذاء آمن وسليم إلى المواطنين

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found